القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

النقود الورقية تنقل كورونا.. دول العالم بدأت الحرب عليها!

تزداد خطورة الفيروس كلما تعددت وسائل انتشاره، وهو ما نشهده هذه الأيام مع انتشار فيروس كورونا المستجد منذ نهاية العام الماضي، والذي أصاب أكثر من 100 ألف شخص حول العالم، وتسبب في وفاة أكثر من 3400 حالة في 92 دولة ومنطقة. ولعل من أبرز الأشياء التي نستعملها بشكلٍ يومي هي النقود الورقية دون أن ندري كم المشاكل الصحية التي قد تتسبب فيها.

كوريا الجنوبية والصين تواجهان كورونا الأوراق المالية

النقود الورقية تنقل كورونا أدركت بعض الدول خطورة استمرار تداول النقود مع تزايد انتشار كورونا، ومن أبرزهم كوريا الجنوبية التي قرر بنكها المركزي قبل أيام قليلة وقف تداول جميع الأوراق النقدية لمدة أسبوعين، مع تلف بعضها للحد من انتشار الفيروس. وقبل كوريا، كانت الصين أمام حملة كبيرة لتعقيم النقود باستخدام الأشعة فوق البنفسجية في درجات حرارة مرتفعة للتأكد من خلوها من كورونا، كما أقدمت السلطات على تلف كمية من الأموال التي استخدمت في مناطق شهدت انتشاراً كبيراً للعدوى وخاصة المستشفيات وأماكن الحجر الصحي.

اللوفر يلجأ للدفع الإلكتروني للحد من انتشار الفيروس

النقود الورقية تنقل كورونا

شهدت أوروبا أيضاً بعض الإجراءات بشأن النقود، إذ قررت إدارة متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية منع التعامل بالنقود، واقتصار عمليات الدفع على بطاقات الإئتمان فقط، في إطار محاولات الحد من انتشار الفيروس في فرنسا، لا سيما بعد ارتفاع أعداد المصابين إلى 949 حالة وعدد الوفيات إلى 16.

الصحة العالية تحذر من النقود

النقود الورقية تنقل كورونا
وكانت صحيفة الـ “تليغراف” قد نشرت تصريحاً للمتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أكد خلاله إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال النقود. وطالب الجميع بضرورة تجنّب مخاطر استخدام الأموال عن طريق غسل اليدين بشكل جيد واستخدام المطهرات بعد تداول أي أوراق نقدية.
كما نصح بالاعتماد حالياً على طُرق الدفع الإلكتروني أو الدفع اللا تلامسي، كأحد السبل لوقف انتشار العدوى بالفيروس القاتل.
جدير بالذكر أن فيروس كورونا تسبب في شلل أنشطة مختلفة حول العالم، وخاصة بالنسبة للصناعة والرياضة والسياحة، إذ أصبحت التجمعات أزمة كبيرة في ظل انتشار الفيروس.
كيف تحمي نفسك ومن حولك من كورونا؟
[vod_video id=”cefebsmNtAsr7i34VpHgA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر