القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

النصر ينهار برباعية أمام الفتح الرباطي والعهد يصعق الزمالك

تلقى النصر السعودي هزيمة ثقيلة قوامها أربعة أهداف نظيفة من الفتح الرباطي المغربي، على استاد الإسكندرية ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة العربية.

النصر قدم واحدة من أسوأ مبارياته في الفترة الأخيرة، خاصةً في الشوط الأول، في ظل الأداء الهزيل على المستوى الدفاعي تحديدًا، بينما أظهر الفتح الرباطي أداءً رائعًا واستحق الفوز الكبير.

وانطلق الشوط الأول ببداية قوية من الفتح الذي سيطر على مجريات الأمور في ربع الساعة الأولى، وظهرت دفاعات النصر في حالة ضعف واضحة، خاصةً مع الضغط المغربي، ليسجل الخطير محمد فوزير هدف التقدم للفريق المغربي في الدقيقة 11، بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وهز شباك الحارس وليد عبدالله ببراعة.

وحرمت العارضة فوزير من إضافة الهدف الثاني للفتح، فيما ارتكب حارس الفتح، أيمن مجيد، خطأً فادحًا، كاد يسجل منه الليبيري ويليام جيبور الذي سدد فوق العارضة.

ونجح الفريق المغربي في الحصول على ضربة جزاء مشكوكًا في صحتها، بعد سقوط المهاجم إبراهيم البحراوي، ليسجل فوزير الهدف الثاني في الدقيقة 29.

و بعدها بدقيقتين منح الحكم الأردني أدهم المخادمة ركلة جزاء ثانية للفريق المغربي، وضعها فوزير في شباك العالمي محرزاً الهاتريك في نصف الساعة الأولى من المباراة.

الشوط الثاني شهد تراجعًا كبيرًا في أداء الفتح، مع التقدم بثلاثية، وأصبح الإيقاع هادئًا في هجمات رفاق فوزير، في حين بدا النصر تائهًا في المباراة.

لكن رغم ذلك، نجح إبراهيم البحراوي في تكليل جهوده في الدقيقة 60، بتسجيل الهدف الرابع ببراعة وهدوء من هجمة معاكسة سريعة.

ولم تفلح تغييرات مدرب النصر، ريكاردو جوميز، في تعديل واقع المباراة، لتنتهي بخسارة قاسية للعالمي برباعية نظيفة للفتح الرباطي.

وفي المباراة الثانية، صعق العهد اللبناني فريق الزمالك المصري عندما تغلب عليه بهدف دون رد.

وسجل هدف اللقاء اللاعب أحمد زريق، في الدقيقة 84، ليرتفع رصيد العهد اللبناني إلى 4 نقاط، محتلاً المركز الثاني، خلف الفتح الرباطي المغربي، فيما تجمد رصيد الزمالك عند نقطة واحدة، في المركز الثالث بالمجموعة، لتزداد أزمات الفريق الأبيض بعدما اقترب من توديع البطولة العربية.

قدم الزمالك بداية جيدة للمباراة، من خلال تحركات سريعة لشيكابالا، وتمريرة عرضية أبعدها دفاع العهد.

وسيطر الحذر على أداء العهد في الشوط الأول بشكل واضح، فلم يستغل حالة العشوائية في صفوف الزمالك، الذي لم تسنح له سوى ضربة رأس من مصطفى محمد، المهاجم الصاعد، وصد حارس الزمالك كرةً خطيرة لمهاجم العهد محمد حيدر.

وحاول حسام باولو في كرة عرضية لم تسفر عن خطورة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي، وأداء ممل من الفريقين.

وتحسن أداء الفريق الأبيض بشكل واضح في الشوط الثاني، مع كرات عرضية متتالية من حازم إمام وحسني فتحي، ونشاط هجومي.

لكن نجح العهد في تسجيل هدف التقدم عن طريق أحمد زريق، في الدقيقة 84، من تمريرة عرضية متقنة للقائد حسين دقيق.

وضاعت فرصة قريبة أخرى من زريق، بجوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز العهد (1-0).

وبهدذه النتائج تقاسم الفتح الرباطي والعهد اللبناني الصدارة بـ4 نقاط لكل منهما، يليهما الزمالك بنقطة واحدة كما للنصر أيضًا الذي تذيل المجموعة لفارق الأهداف.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر