القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

النجم راغب علامة …ماذا تعرفون عنه؟

يتميز النجم راغب علامة بصوته الجميل وشعبيته الكبيرة. وقد شكل علامةً فارقةً في الفن منذ انطلاقته عام 1982. منذ ذلك الحين، لم يتوقف النجم اللبناني عن حصد النجاح. واستحق عن جدارة لقب سوبر ستار العرب. ولد علامة يوم 7 يونيو عام 1962، وهو يحتفل اليوم بعيد ميلاده الثامن والخمسين. وفي هذه المناسبة نعرفكم إلى بعض تفاصيل مشواره الفني، وحياته العائلية.

تمنى له والده أن يصبح قاضياً

النجم راغب علامة نشأ النجم اللبناني في حي اشتُهر باسم حي آل علامة، نظراً لوجود قاضٍ شهير في الحي يحمل اسم راغب علامة. وقد أطلق عليه والده اسم راغب تيمّناً باسم القاضي. إذ كان يريد له أن يصبح قاضياً مثله. لفت راغب أنظار أساتذته في المدرسة منذ صغره إلى عذوبة صوته. فكانوا يسندون إليه مهمة إحياء الحفلات المدرسية. وكان أساتذة الموسيقى ينصحونه بضرورة صقل موهبته، ودراسة الموسيقى، والغناء.

النجم راغب علامة.. البدايات

سوبر ستار عندما بلغ راغب سن العشرين اشترك في البرنامج الإذاعي اللبناني الشهير ستوديو الفن، الذي أخرجه سيمون أسمر عام 1982. واشترك فيه عن فئة الأغنية الشعبية، ولاقى استحسان لجنة التحكيم. فحصل على المركز الأول في المسابقة. التحق راغب بالمعهد الموسيقي اللبناني ودرس العود والصولفيج، ثم تخرج في المعهد بتقدير جيد جداً وكان من أوائل دفعته. يملك الفنان اللبناني في رصيده عدداً كبيراً من الأغاني والألبومات والكليبات التي لاقت نجاحاً كبيراً. بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من الجوائز التي حصل عليها واستحقها طوال مسيرته الفنية المتواصلة منذ أكثر من 35 عاماً. واختير عام 2013، سفيراً للأمم المتحدة للسلام والنوايا الحسنة. كما صُنّف عام 2017 ضمن أفضل 100 شخصية عربية مشهورة من قبل فوربس الشرق الأوسط.

تزوج من جيهان العلي بعد 20 يوماً من لقائهما

راغب علامة تزوّج علامة مرتين، الأولى من سيدة لبنانية من أصولٍ فرنسية، أنجب منها فتاة. لم يدم زواجه منها إلا عامين. ثم تزوج مرةً ثانية عام 1996، من جيهان العلي، وهي واحدة من أشهر مصممي المجوهرات. وقد تعرف إليها في إحدى حفلاته الغنائية في الكويت، بعد انفصاله عن زوجته الأولى بفترة. وتزوجا خلال عشرين يوماً فقط من تعارفهما، وأثمر زواجهما ولدين هما خالد ولؤي. وما زال هذا الزواج ناجحاً ومستمراً منذ أكثر من 24 عاماً.

أشهر ألبوماته الغنائية في بداية شهرته

راغب علامة قدم سوبر ستار العرب ألبومه الغنائي الأول “بكرة بيبرم دولابك”، الذي استقبله سوق الكاسيت في لبنان في منتصف الثمانينات باهتمامٍ كبير. وتوالت بعدها أشهر أغانيه وألبوماته مثل: ألبوم توأم روحي الذي تجاوزت توزيعاته في مصر حاجز الـ300 ألف نسخة. وألبوم فرق كبير الذي تضمن أغنية سيدتي الجميلة. كما لاقى ألبوم برافو عليكِ نجاحاً كبيراً، وتضمن مجموعةً من الأغنيات التي تعلقت الجماهير بها، وصولاً إلى ألبوم حياتي الذي حقق نجاحاً منقطع النظير. كما تخطى توزيعه في الوطن العربي حاجز النصف مليون نسخة. ليصدر بعدها ألبوم قلبي عشقها الذي تخطت توزيعاته حاجز المليون نسخة في مصر فقط. وما زال النجم راغب علامة محتفظاً بوسامته المعهودة وتألقه، ويصوته الذي يعشقه كثيرون من جمهوره. كارمن لبس في مقابلة حصرية لموقع روتانا.نت [vod_video id=”wO39UHW9Jajv74Dq5nuoBA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر