القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

النجمة عبلة كامل ..مثال لكل أم عربية

تحتفل النجمة عبلة كامل يوم 17 سبتمبر بعيد ميلادها الستين. استطاعت هذه الفنانة المصرية، خلال مشوارها الذي يمتد لأكثر من ثلاثين عاماً، أن تكسب حب ملايين المشاهدين، من خلال أدائها العفوي، وتمكنها من كل الشخصيات التي قدمتها، على اختلافها. فهي الصديقة المخلصة وصال مع يسرا في مسلسل “أين قلبي” والفتاة الكفيفة أمام محمد صبحي في مسرحية “وجهة نظر”. وهي وداد الفتاة العفوية الطبيعية التي تقسو عليها الحياة كثيراً في فيلم هيستيريا مع النجم أحمد زكي. بالإضافة إلى عشرات الأدوار الأخرى، التي يشعر المشاهد أنها عاشتها في حياةٍ أخرى، لتقدمها بكل هذا الإتقان. قدمت عبلة كامل شخصية الأم في أكثر من عملٍ فني، واستطاعت أن تمسك خيوطاً جعلتها شديدة القرب من شخصية كل الأمهات العرب. في التالي نستعرض معكم الأسباب التي جعلتها مثالاً حقيقياً لهن جميعاً.

 فاطمة كشري مرآة الأم العربية

عرض مسلسل لن أعيش في جلباب أبي عام 1996، لكننا جميعاً نشاهده ونتفاعل معه حتى اليوم، وكأننا نراه للمرة الأولى. استطاعت عبلة كامل أن تجسّد شخصية الأم العربية الحقيقية، بكل تفاصيلها وانفعالاتها باقتدار من خلال هذا العمل. فمن منا لم يصادف شجاراً يشبه شجارات فاطمة وعبد الوهاب، التي تتصنع فيها الأم القسوة، وهي مشغولة في التفكير في مستقبل أبنائها؟ أو مناوشاتٍ كتلك التي كانت تجري في المسلسل مع سنية وبهيرة، وقلقها الدائم بشأن استقرار زيجاتهما. وماذا عن جلسة النميمة مع الابنة الصغرى لمعرفة مستجدات حياة جميع سكان المنزل!

تعبيرات وجهها.. نسخة من كل أم!

النجمة عبلة كامل هل شعرتم يوماً أن عبلة كامل تشبه والدتكم؟ أو والدة أحد من أصدقائِكم؟ لعل السر وراء هذا الشبه، هو تعبيرات وجهها شديدة الشبه بتعبيرات أمهاتنا، عند الضحك والحزن، وفي كل الحالات. من ينسى توعدها لمنة شلبي في فيلم كلم ماما بعد ارتباطها بشابٍ لا يعجبها؟ النجمة عبلة كامل أو نصائحها الغالية للمبي بطريقةٍ هي نفسها الطريقة التي تتحدث بها الأمهات! كذلك لهفتها على ابنها في فيلم عودة الندلة، وهي تراه أمامها ولا تستطع إخباره بأنها أمه الحقيقية. لهذا السبب قد تجدونها بطلة للكثير من الكوميكس المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عبارات الأمهات على لسان النجمة عبلة كامل

الأمهات يبدو أن النجمة المصرية تملك نسخة من قاموس الأم العربية، وتستعين به قبل تمثيل أدوارها في كل مرة! بداية من “هشوف هتنفع ولا لاء!”، و”واحدة فيكم تقوم تغسل المواعين”، وصولاً إلى “تعبتي من إيه يا مُنى”، كانت عبلة كامل لسان ملايين الأمهات. بل إن بعضهن صرن يستخدمن عباراتها للتعبير عن حالهن!   شاهد أيضاً: نجمات مصريات تميّزن في دور الأم [vod_video id=”CX8ydOT2duOCo6grLFmJA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر