القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

النبال والصفريجة والمسكتة تجذب زوار قرية الباحة في الجنادرية 33

لفت جناح قرية الباحة في مهرجان الجنادرية 33، أنظار الصغار والكبار، والذين أقبلوا عليه لمشاهدة محل الألعاب الشعبية الموجود به، والذي يعرض مجموعة كبيرة من ألعاب الأطفال المتوارثة عبر الأزمان.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”698587,698588″]

كانت الابتسامة مرسومة على وجه كل من يدخل الجناح، فبمجرد إمساكه بإحدى تلك الألعاب وتجربته لها أو حتى تقليبها بين يديه ترتسم الابتسامة على وجهه، وكأن تلك الألعاب أيقظت شيئا ما في ذاكرته.

وبحسب ما قاله العم مسعود الغامدي، صاحب المحل، ونشرته صحيفة “سبق”، فإنه بالرغم من أن هناك الكثير من الألعاب في الوقت الحالي، إلا أن الألعاب الشعبية القديمة ما زالت تستهوي أطفال الأجيال الحالية، لأنها تحتفظ بخصائصها الفريدة في إثارة فضول الأطفال وإغرائهم بتملكها واللعب بها.

وأضاف أن تلك الألعاب لم تجتذب الأطفال فحسب، بل اجتذبت الكبار أيضا، والذين أقبلوا على مطالعة تلك الألعاب من جديد، حيث أنها أعادتهم إلى مرحلة الطفولة، والتي كانوا يقضونها وسط تلك الألعاب.

وأوضح أنه من الألعاب التي أقبل عليها الكبار والصغار، كانت النبال والصفريجة والمسكتة، موضحا أن النبال كانت تستخدم قبل ظهور البنادق في صيد الطيور، بينما كانت “الصفريجة” تستخدم في جذب الحمام، أما “المسكتة” فكان الآباء يصنعونها لأطفالهم الرضع لإسكاتهم وإيقافهم عن البكاء من خلال الأصوات التي تحدثها عند تحريك الطفل لها.

[more_vid id=”1VOimxciwroiPL7WRcffrg” title=”برلماني روسي يلعب في أذن زميله خلال جلسة برلمانية” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر