القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

المملكة تتصدر الدول العربية وتحصد 4 ميداليات وشهادتي تقدير خلال مشاركتها في الأولمبياد الدولي للرياضيات

في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات الوطن في المحافل العلمية الكبيرة، جاءت المملكة بالمركز الأول على مستوى الدول العربية المشاركة, والمركز 41 من بين 104 دولة مشاركة كما حصلت على 4 ميداليات (ميدالية فضية, و3 ميداليات برونزية) بالإضافة إلى شهادتي تقدير، وذلك خلال مشاركتها في الأولمبياد الدولي للرياضيات الذي أقيم في مملكة تايلاند، خلال الفترة من 4 إلى 16 يوليو 2015م.

وقد نافست المملكة على جوائز وميداليات الأولمبياد الدولي للرياضيات من بين 104 دولة، بفريق مكون من 6 أعضاء، حيث حصل الطالب الزبير بن محمد حبيب الله من تعليم الهيئة الملكية في ينبع على ميدالية فضية, فيما حصل الطالب عمر توفيق الربيعة من تعليم منطقة الرياض والطالب سلمان توفيق صالح من تعليم الهيئة الملكية في ينبع والطالبة شادن نايف خلف الشمري من تعليم منطقة حائل على ثلاث ميداليات برونزية, في حين حصل الطالبان الحمزة النفيلي وعمار القطري على شهادتي تقدير.

الجدير بالذكر أن المملكة حققت طوال مشاركتها الماضية 4 شهادات تقدير و15 ميدالية برونزية، وميداليتين فضيتين.

البداية كانت في العام 2010م في كازاخستان وحققت شهادتي تقدير وميداليتين برونزيتين، وحصلت على المركز 67. فيما شاركت المملكة عام 2011 في هولندا، وحصلت على المركز 70 وحصدت برونزيتين.

في حين حصلت المملكة عام 2012م في الأرجنتين على 3 برونزيات وفضيتين، بمشاركة 100 دولة، وحصلت على المركز 29 وفي عام 2013م في دولة كولومبيا حصلت على 4 ميداليات برونزية، وعلى المركز 42 من بين97 دولة مشاركة.

وفي جنوب أفريقيا عام 2014م، شاركت المملكة مع 101 دولة, وحصلت على المركز 43, وحققت شهادتي تقدير و4 برونزيات.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر