القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

المرحلة الثالثة لمشروع الخزن الاستراتيجي للمياه بجدة يتكلف 452 مليوناً

تبلغ الكلفة المالية للمرحلة الثالثة من مشروع الخزن الاستراتيجي الذي تنفذه شركة المياه الوطنية في منطقة الفيصلية بجدة نحو 452 مليون ريال.

وتقوم الشركة من خلال هذا المشروع بتنفيذ أربعة خزانات حديدية أسطوانية الشكل بطاقة تخزينية تبلغ مليون متر مكعب، حيث ستدخل هذه الخزانات حيز الخدمة في مطلع الربع الثالث من عام 2016م.

من جهته، أوضح المهندس صالح سعداوي مدير أعلى مكتب المشاريع الرأسمالية في المنطقة الغربية بشركة المياه الوطنية أن تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع يأتي ضمن مفهوم الأمن المائي بإطلاق حزمة من المشاريع الكبرى التي تستهدف توفير خزن استراتيجي لمياه الشرب، وذلك من خلال إنشاء خزانات استراتيجية عملاقة للمياه كأحد التطبيقات العالمية المثلى لمقابلة ارتفاعات الطلب الموسمي على المياه، وتوفير احتياطات مائية آمنة تلبي تغطية نقص الإمدادات المائية في حالات الصيانة الدورية، أو الحالات الطارئة في أنظمة التحلية والنقل لا قدر الله.

وأشار المهندس سعداوي إلى أن سعة المرحلة الثالثة من مشروع الخزن المائي بجدة تبلغ مليون متر مكعب، بكلفة تبلغ 452 مليون ريال، وسوف تدخل حيز الخدمة في صيف العام 2016م ويتكون المشروع من أربعة خزانات تبلغ الطاقة الاستيعابية للخزان الواحد 250 ألف متر مكعب.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر