القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اللجنة الوطنية للحج والعمرة تتحفظ أسعار “حج الداخل”

قامت اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالتحفظ على ما أعلنته وزارة الحج من شروط حددت فيها أسعار الحج عبر شرائح كشفت عنها، نظراً لاحتمال أن تؤدي تلك الشروط إلى أضرار جسيمة بالحاج والقطاع على حد سواء، وذلك بحسب ما ترى اللجنة.

كما تعهدت اللجنة برفع هذا التحفظ إلى المسؤولين وولاة الأمر مع تقديم شرح الملاحظات حول برامج الخدمة المعتمدة من وزارة الحج.

كانت اللجنة الوطنية للحج والعمرة قد عقدت اجتماعاً عاجلاً لها، أمس الأول، بعد إعلان وزارة الحج عبر وسائل الإعلام وبوابة الوزارة الإلكترونية انطلاق المسار الإلكتروني وبرامج الخدمة لحجاج الداخل لموسم حج 1436هـ.

وذكرت اللجنة أن النقاشات بين الجانبين تضمنت بعض البنود التي تتعارض في تفاصيلها مع بعض بنود اللائحة التنظيمية وبنود اللائحة التنفيذية لحجاج الداخل، إضافة إلى مخالفتها الأنظمة المعمول بها من الدفاع المدني ووزارة الصحة ووزارة الشؤون البلدية والقروية، مضيفة: “كلفت الوزارة في ظل سعيها لتحسين مستوى الخدمة للحاج فريقاً استشارياً لإعداد دراسة أولية لدراسة الأسعار والبوابة الإلكترونية، التي أثبتت عدم كفاءتها وملامستها للواقع، إذ إنها اعتمدت على دراسات مسحية من إعداد شركة غير متخصصة، وكانت نتائج هذه الدراسة مخيبة لآمال الحاج أولاً والقطاع ثانياً”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر