القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الكواكب في الحلم.. مكانةٌ رفيعة ورزقٌ واسع

تحمل رؤية الكواكب في المنام عدداً من المعاني المختلفة، فالمجموعة الشمسية بنجومها وكواكبها التي تدور حول الشمس بانتظام، تتغير تفسيرات ظهورها من وضعيةٍ إلى أخرى. في التالي التفسيرات المختلفة لرؤية الكواكب في الحلم.

تفسير ابن سيرين..حاكم أو رئيس

كواكب ذكر ابن سيرين، أن الكوكب في المنام يعني شخصاً رفيع الشأن يتمتع بمكانةٍ عالية، وقد يكون مسؤولاً أو رئيساً. تشير رؤية الكوكب إلى من هم في محل سلطة، أو حكم. ولكل كوكبٍ مكانة مختلفة عن الآخر. إذا رأى الشخص الكوكب يسقط من مكانٍ على الأرض، فسيُصاب أهل هذه الأرض بالمصائب. أما رؤية الكواكب المضيئة، فتشير إلى خيرٍ كثير، وزيارة شخص مسؤول لأهل هذا البيت. وإذا كانت الكواكب غير مضيئة أو معتمة، فهي لا تبشر بالخير في هذه الحالة. إذ تشير إلى وقوع مصيبةٍ لأهل البيت. أما من يرى في حلمه الكثير من الكواكب داخل منزله، فيدلّ ذلك على الذرية المستمرة التي سيرزق بها في حياته.

الكواكب في السماء

كواكب1 إذا رأى الشخص الكواكب السبعة عاليةً في السماء، فذلك دليل على العلم، والخوض في التجارة وكسب المال منها. تظهر الكواكب أحياناً منيرة في مكانها، فإذا بدت هكذا في الحلم، أشار ذلك إلى الفرح والسرور الذي سيكون فيه الرائي، أما إذا اختفت فذلك دليل على زوال المال والخسارة في التجارة.

تفسير النابلسي

كوكب يفسر النابلسي رؤية الكواكب واضحة في النهار على أنها كثرة الفضائح والمشاكل التي يتعرض إليها الرائي. أما إذا ظهرت فوق رأسه، فهي مؤشر على السمعة الطيبة، أو حصوله على مكانة عالية أو منصب جديد في عمله. كما يعتبر أن رؤية كواكب كثيرة، يدل على كثرة الذرية من الأبناء والبنات. ويرى النابلسي أن ظهور الكواكب المضيئة للمرأة المتزوجة دليلٌ على الفرح والسعادة. وفي حال اختفت فجأة من السماء فهي دليلٌ على الفقر وزوال الرزق.   هذا هو تفسير رؤية البحر في المنام [vod_video id=”btubd3nxn3LXrIoHRsYXyA” autoplay=”1″]    

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر