القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الكلاب العشر الأذكى على مستوى العالم

تعد الكلاب من أكثر الحيوانات الصديقة للإنسان والأكثر وفاء له، وتتعدد فصائل الكلاب حول العالم، لكن ما هي الكلاب الأذكى.. يتم تحديد ذكاء الكلاب على عدة عوامل أولها القدرة على تنفيذ الأوامر، والاستجابة للتدريب، إلى جانب القدرة على حل المشكلات التي يتورط بها، وقدرته في حماية أصحابه وغيرها من العوامل التي يتم تحديد ذكائه بناء عليها. وهذه هي الكلاب، الأذكى حول العالم 10- كلب المراعي الأسترالي Australian Cattle Dog: تحتل هذه الفصيلة المرتبة العاشرة في الذكاء بين الكلاب، فهو نشيط جدا، ولديه قدرة كبيرة على العمل، كما لديه قدرة عالية على فهم الأوامر الموجهة له، ولكن لديه بعض المشاكل في طاعة الأوامر.

9- كلب الروتفيلر Rottweiler: تعود أصوله إلى ألمانيا، وهو من الكلاب المعروفة بشجاعته في الدفاع عن نفسها وعن أصحابه، إلى جانب قدراته العالية في الجانب الاجتماعي إذا تم تدريبه، كما أنه أحد الكلاب الأكثر طاعة لأصحابه لذلك يحتل المرتبة التاسعة في الكلاب الأكثر ذكاء.

8- الكلب البابليون Papillon: توجد هذه الفصلية بين فرنسا وإسبانيا وبلجيكا، وهي تتميز بالذكاء الشديد وتعتبر الأذكى بين الكلاب، صغيرة الحجم، ومن أكثر الكلاب تجاوبا مع التدريب لذلك تحتل المركز الثامن بين فصائل الكلاب الأذكى.

7- الكلب الليبرادور Labrador Retriever: منشؤه في الأصل في جزيرة نيو فودلاند في المحيط الأطلنطي، فهذا الكلب هو المثالي للعائلة، فإلى جانب ذكائه هو كلب غير عدواني، ومناسب لمحبي الصيد

6- الكلب شتلاند شيب دوغ Shetland Sheepdog: تعود تسمية هذه الفصلية إلى جزيرة شتلاند التي اكتشفت بها، ويتميز هذا الكلب بحبه للعب ونشاطه الكبير، وهو مناسب للعمل في المزارع.

اقرأ أيضا: أنفقت آلاف الدولارات على «كلب».. لن تتوقع السبب! 5- الكلب دوبرمان Doberman Pinscher: هذه الفصيلة من الكلاب، التي تعود في الأصل إلى الألمانية عرفت في الماضي بعدوانيتها الشديدة لكن مع تدريبها عبر السنين أصبحت ودودة أكثر، تتميز بوفائها الشديد لأصحابها، والقدرة على التدريب.

4- الكلب جولدن ريتفيلر Golden Retriever: إذا نظرت إلى صورة هذه الفصيلة من الكلاب، ستجدها ودودة جدا وبالفعل هي كذلك فهذه الفصيلة التي تعود إلى إسكتلندا، وتحتل المرتبة الرابعة بين الكلاب الأكثر ذكاء تتميز بالطاعة لأصحابها، إلى جانب قدراته الاجتماعية العالية.

3- الكلب راعي الغنم الألماني German Shepherd: يبدو أنه الأذكى على مستوى العالم، فهذا هو الكلب الثالث في هذه القائمة الذي ترجع أصوله إلى ألمانية، فهذه الفصيلة هي الأكثر استخداما في الشرطة حول العالم، ويعود ذلك إلى ذكائها وطاعتها في تنفيذ الأوامر.

2- كلب البوديل Poodle : تعود أصوله أيضا إلى ألمانيا، ومعروف عنه استخدامه في رحلات الصيد، كما كان يساعد في رعاية الغنم، ومن المعروف عن هذه الفصلية خفة ظلها وذكائها العالي، وقابليتها للتمرين.

1- كلب البوردر كولي Border Collie: أما الكلب الأذكى على مستوى العالم فهو كلب البوردر كولي الذي يعود في الأصل إلى إسكتلندا وإنجلترا، ويتميز بقدرة عالية من الذكاء تجعله يحل المشاكل التي يقع بها، وقدرته على القيادة فهو الأذكى بين الكلاب.

.

.

قد يعجبك أيضا مشاهدة فتاة تعض كلب

[vod_video id=”I9V8E9Yt4rgJbAgrSVP02A” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر