القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الكشف عن آخر وثائق «ستيفن هوكينغ» السّرية

رُفعت السرية عن أهم وآخر وثيقة لأبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم «ستيفن هوكينغ» تتضمن نظرته حول «الانفجار الأعظم»، ولكن مع بعض التعديلات المهمة.

ويذكر العالم الشهير في وثيقته: «الكون ليس معقدا، ومحدود في الحجم»، حيث تفتح الوثيقة آفاقا جديدة في علم الفضاء، وكذلك تعطي فرصة لفحص هذا الادعاء الحديث والمثير، عن كثب. بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويتشارك معه في الوثيقة السرية، العالم الفيزيائي «توماس هيرتوغ»، الذي يؤيد وجهة نظر «هوكينغ» حول صغر ومحدودية حجم الكون. وهذا بدوره يدحض العديد من النظريات الفيزيائية السابقة حول حجم الكون اللامتناهي.

المثير للاهتمام هنا، تناقض الطرح الأخير لهوكينغ مع بعض نظرياته السابقة، ولكن الطرح ذاته قد يساعد في حل الألغاز الكونية التي عجز آينشتاين عن تفسيرها. على سبيل المثال، يتناقض مضمون الوثيقة مع نظرية العالم الشهيرة «التضخم الأبدي»، والتي تشبه الكون بفضاء غير محدود الحجم، مكون من مزيج واسع من «الأكوان الجيبية» الأصغر حجما.

ولكن العالم بقي متمسكًا بمبدأ نظرية «الانفجار الأعظم»، والتي تتحدث عن التفاعل الكوني الذي نتجت عنه مجموعتنا الشمسية وباقي المجموعات المشابهة.

[more_vid id=”RshuDZULLeHvADgzjEiwNg” title=”عرب وود.. وفاة عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر