القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“الكشافة” تبدأ في تقديم خدماتها لضيوف الرحمن

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية تقديم خدماتها لضيوف الرحمن بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية العاملة بالحج، وذلك من خلال أعمالها في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأوضح الدكتور صالح بن رجاء الحربي قائد عام المعسكرات أن الجمعية سخرت لهذه المعسكرات البالغ عددها ثمانية موزعة في مشعري منى وعرفات وفي حي العزيزية جميع الإمكانات حيث ستضم أكثر من 4500 كشاف وجوال وقائد سيعملون مع وزارة الحج، ووزارة الصحة، والأمن العام، ووزارة الصناعة والتجارة، وأمانة العاصمة المقدسة، والبنك الإسلامي للتنمية، ووزارة الدفاع ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.

وأفاد الحربي أن الجمعية تتطلع من خلال هذه المعسكرات التي تحقيق العديد من الأهداف من أهمها تكامل الجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتأكيد روح العمل التطوعي والانتماء الوطني لدى الكشافة والجوالة والقادة الكشفيين، وإبراز الدور التربوي للحركة الكشفية، وتحقيق الجودة في الخدمة والتوسع والتنوع في مجالاتها.

كان الأمير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب قد اعتمد برنامج فعاليات المركز الكشفي السنوي الأربعين لخدمة الحجيج لعام 1436هـ بمكة المكرمة وستة مخيمات كشفية لخدمة حجاج البر والبحر التي تنظمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

من جانب آخر، تحتفي جمعية الكشافة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 85 للسعودية من خلال مشروعها “أنا الوطن” الذي تشارك فيه جميع قطاعات الجمعية بهدف تعزيز قيم المواطنة والسلام العالمي في نفوس الكشافة والمجتمع.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر