إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الكذب يدمر علاقتك الزوجية.. وهذه نصائح لتجنب الضرر
break

الكذب يدمر علاقتك الزوجية.. وهذه نصائح لتجنب الضرر

الخميس 15 أغسطس 2019
04:20 PM بتوقيت السعودية

للعلاقات الزوجية الناجحة، مجموعة من العوامل التي تسهم في استقرارها، ولعل أحد أهم هذه العوامل، هو الصدق، الذي يؤثر غيابه كثيرًا على العلاقة الزوجية، وقد يدمرها تماما.

وهناك نوع من الكذب يطلق عليه البعض “الكذب البريء”، أو “الأبيض”، وهو الذي يلجأ إليه الشخص بنية سليمة، من أجل إرضاء الشريك، لكنه أيضًا يخلق أضرارًا جسيمة على علاقته بشريك حياته.

وأوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، الأضرار التي يسببها الكذب، ومن أخطرها:

إخفاء معلومات عن العلاقات السابقة

لا تخفِ أي معلومات عن علاقاتك السابقة، فالصراحة في هذا الأمر مهمة للغاية، وتمنع الكثير من المشكلات، كما أنها تعطي انطباعًا لشريك حياتك بأنك صادق.

قمع مشاعرك عندما تعاني من مشكلة

يلجأ الكثيرون لقمع المشاعر والمخاوف، عندما يعاني من مشكلة ما، وهو ما يؤثر على علاقته بشريك حياته، بل يجب أن يحاول الشخص التحدث مع شريك حياته في مشكلاته، فقد يساعد ذلك على حلها.

التظاهر بعيش حياة مترفة

التظاهر بعيش حياة مترفة، يعطي انطباعا جيدا في البداية، لكن الشخص إذا استمر في التظاهر بذلك فإن علاقته لن تكون على الطريق السليم، خاصة أن كلا الطرفين بحاجة لقبول بعضهما البعض، بصورة طبيعية بعيدًا عن أي تظاهر مزيف.

الكذب في المشاعر

حاول أن تواجه أخطاء شريك حياتك بطريقة عقلانية وحكيمة، وتجنب المكابرة على مشاعرك، لأن ذلك سيؤثر سلبًا على علاقتك به.

التظاهر بحب ما يحبه شريك حياتك

مسايرة شريك حياتك في كل شيء، من الأمور الضرورية، لكن مسايرته في أمور لا تحبها ولا ترغب بها، من الأمور السلبية، لأن الاختلاف في الأفكار والتوجهات، يعد أمرا صحيا في العلاقة الزوجية.

ياسمين عبد العزيز: أنا عندي عقدة من الزواج

شاهد أيضاً:

الخميس 15 أغسطس 2019
04:20 PM بتوقيت السعودية