إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

القول الفصل.. حساسية «السائل المنوي» حقيقة أم وهم؟

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
04:23 PM بتوقيت السعودية

كان البعض يعتقدون، حتى وقت قريب، أن حساسية السائل المنوي ليست سوى وهم، وهو ما تبين أنه اعتقاد خاطئ علميا، لكن قبل الخوض في التأثيرات المتعلقة بهذا الأمر، يجب أولا التعرف على ماهية هذه الحساسية.

إعلان

حساسية السائل المنوي، هي رد فعل غير طبيعية للجهاز المناعي، يسببه الاحتكاك مع مادة تكون غالبا غريبة عنه، وتنشأ الحساسية كرد فعل تجاه مكونات السائل المنوي، الذي يفرزه الرجل، وليس تجاه الحيوانات المنوية ذاتها.

أما المثير في تلك المسألة، فهو أن النساء اللاتي تعانين من حساسية ضد الكلاب، هن أنفسهن من تعانين الحساسية ضد السائل المنوي، الأمر الذي يشير إلى أن كلا النوعين من هذه الحساسية له مسببات واحدة.

الأعراض

تشبه أعراض الحساسية تجاه السائل المنوي، أعراض أنواع الحساسية الأخرى، التي تشمل الحكة، والحرقة في المكان المصاب، وهو في هذه الحالة بالطبع العضو التناسلي الأنثوي، بالإضافة إلى ضيق في التنفس، ويمكن للأعراض أن تكون أكثر حدة أو أقل بحسب الشخص، كما تظهر عادة بعد العلاقة الحميمة، ثم تختفي، لكنها تعود للظهور بعد مرة جديدة من العلاقة الحميمة.

العلاج

يمكن للمرأة أن تتناول علاجا يعتمد على مضادات للهيستامين، بما يسمح لها بالحصول على علاقة حميمة طبيعية مع زوجها، وفي حالات أخرى، لن يبقى للزوجين حل إلا علاقة حميمة مع وسائل للحماية.

وتعد هذه الحساسية مشكلة كبيرة في حال تم تأكيد التشخيص، لسهولة تفاقم الأعراض، ما قد يفشل محاولات العلاج، خاصة مع الرغبة في الإنجاب، فهنا لن تفيد سوى تقنيات الإنجاب بمساعد طبية.

صياد أمريكي يظل 3 ساعات على ظهر حوت ضخم لإنقاذه

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
04:23 PM بتوقيت السعودية