القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

القضاء البرازيلي يكشف عن الحسابات البنكية السرية للرئيس الأسبق لاتحاد الكرة في البلاد

قرر القضاء البرازيلي الكشف عن الحسابات البنكية السرية للرئيس الأسبق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسيرا، حسبما أفادت صحيفة “بيجا” البرازيلية.

وطبقاً للمعلومات التي نشرتها الصحيفة البرازيلية، فإن مارسيلو بيريرا قاضي المحكمة الاتحادية الجنائية في ريو دي جانيرو واسبيريتو سانتو اتخذ هذا القرار بناء على طلب من النيابة العامة بمدينة نيويورك الأمريكية.

ويشمل القرار القضائي الكشف عن حسابات نجلة تيكسيرا البالغة من العمر 14 عاماً وتدعى أنتونيا، كما يشمل الإفصاح عن حسابات باسمهما وتدفقات وتحركات مالية تمت خلال الأعوام الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة العامة الأمريكية تكيل سلسلة من الاتهامات للمسؤول الأسبق في الكرة البرازيلية مثل غسيل أموال واحتيال وفساد، واتهامات أخرى.

وقاد تيكسيرا الكرة البرازيلية في الفترة ما بين عامي 1989 و2012، حيث أنه أحكم قبضته بقوة على أمور اللعبة الشعبية الأولى في البلاد طوال 23 عاماً.

يذكر أن تيكسيرا كان عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الفترة ما بين عامي 1994 و.2012

وقرر تيكسيرا الاستقالة من منصبيه في الاتحاد البرازيلي والفيفا عام 2012 عقب اتهامه في عدة قضايا فساد.

وفيما يتعلق بالاتهامات الموجهة له بمناسبة عمله في الفيفا، فإن تيكسيرا وأخرين يواجهون اتهامات بتلقي رشوة تبلغ ملايين الدولارات من شركة “أي سي إل” للتسويق الرياضي.

ولم توضّح الصحيفة إذا كان طلب النيابة الأمريكية يتعلق بالفضيحة الأخيرة التي هزت أركان الفيفا، والتي ألقي القبض على أثرها في زيورخ على عدد من القيادات البارزة في الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولي في العالم في أيار/مايو الماضي، من بينهم خوسيه ماريا مارين الذي خلف تيكسيرا في منصبه كرئيس للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر