القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

القائمة كاملة.. “الغذاء والدواء” تحذر من هذه العطور

حذرت الهيئة العامة لـ”الغذاء والدواء” في السعودية، من 6 منتجات عطور، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة Diethylhexyl phthalate المحظورة، والتي قد تسبب مخاطر صحية للمستهلك.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”714911,714912,714913,714914,714915,714916″]

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنها بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، قامت بسحب عينات من العطور المتداولة في الأسواق السعودية، وقامت بتحليلها للتأكد من سلامتها.

وأضافت الهيئة أنه تبين من التحليل احتواء 6 منتجات على نسبة عالية من مادة Diethylhexyl phthalate المحظور استخدامها في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، حيث يسبب التعرض لنسب عالية منها مخاطر صحية للمستهلك.

وكشفت الهيئة عن أسماء المنتجات الستة، حيث حمل المنتج الأول اسم “مسك الحرم” MUSK AL-HARAM ORIGINAL، ويتم تصنيعة في المملكة العربية السعودية، وتاريخ صلاحيته 2/ 11/ 2021.

ويحمل المنتج الثاني اسم “أهلاً مسك المدينة” AHLAN PERFUME MUSK AL-MADINA ORIGINAL، ويصنع أيضا في المملكة، وتاريخ صلاحيته 17/ 11/ 2021.

أما المنتج الثالث فهو “أهلاً عطر الحرم” AHLAN PERFUME ATTAR AL HARAM ORIGINAL، والمصنع في المملكة العربية السعودية، وتاريخ صلاحيته 36 شهرا بعد الفتح.

ويحمل المنتج الرابع اسم “أهلاً عطر المقام” AHLAN PERFUME ATTAR AL-MAQAM ORIGINAL، والذي يصنع أيضا في المملكة العربية السعودية وتاريخ صلاحيته 36 شهرا بعد الفتح.

أما المنتج الخامس فهو من تصنيع المملكة العربية السعودية، ويحمل اسم “أهلاً مسك الحرم” AHLAN PERFUME MUSK AL-HARAM ORIGINAL، وتاريخ صلاحيته 36 شهرا بعد الفتح.

بينما يحمل المنتج السادس اسم “عطر الكبة” ATTAR AL-KAABA، ويصنع في المملكة العربية السعودية، ولا يوجد عليه تاريخ صلاحية.

وشددت الهيئة على المستهلكين ضرورة الابتعاد عن شرا تلك المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم، موضحة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق، مع تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

[more_vid id=”wQ59vx29JasNwlmtAsxqw” title=”12 نوعا من الطعام قد تتسبب في قتلك” autoplay=”1″]

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، بأن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران اليوم بتعمد استهداف المدنيين والأعيان

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر