القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الفيروسات في المطاعم.. نصائح وطرق تجنبها

تنتشر الفيروسات في المطاعم والمقاهي وأماكن العمل، لأنها من المساحات التي يتردد عليها كثيرون، ولا يمكن التحكم في مستوى نظافتها وتعقيمها. وقد بدأت العديد من الدول مؤخراً الإعلان عن إجراءات التعايش مع فيروس كورونا، ومن بينها إعادة فتح المطاعم والمقاهي لاستقبال الزوار بنسبٍ محدودة. لكن هل بات من الآمن الخروج وارتياد المطاعم والأماكن العامة؟ وهل هناك طرق تساعدكم على تجنب انتقال العدوى في هذه الأماكن؟

تجنب الفيروسات في المطاعم

الفيروسات في المطاعم إذا كنتم متشوقين للعودة إلى مطاعمكم المفضلة، عليكم تنفيذ كل الاحتياطات والإجراءات اللازمة لتجنب الإصابة بالعدوى، أو التعرض للجراثيم والفيروسات. نقدم لكم في ما يأتي عدة نصائح للوقاية أثناء ارتياد المطاعم والمقاهي.

إتباع القواعد لتجنب الفيروسات في المطاعم

الوقاية في المطاعم تتعاون إدارة المطاعم مع الجهات المختصة لتوفير كل عوامل السلامة لكم، لذا عليكم الالتزام بالقواعد الاحترازية التي تفرضها هذه الأماكن. لا تمارسوا هوايتكم المفضلة في مقابلة عدة أشخاص في الوقت نفسه، إذ ما زال الوضع غير ملائمٍ لهذا الازدحام. وإذا كنتم مشتاقين لمقابلةٍ عائلية تتكون من عدة أفراد فمن الأفضل أن يتم ذلك من خلال الانترنت ومكالمات الفيديو.

 الجلوس في الخارج وارتداء الكمامة

الفيروسات في المطاعم اختاروا طاولاتٍ خارجية متباعدة للجلوس عليها. فأنتم بحاجةٍ للتعرض إلى أشعة الشمس والهواء النقي بعد فترة البقاء الطويلة في المنزل. بهذه الطريقة تجددون نشاطكم وتتجنبون الإصابة بفيروس كورونا بنسبةٍ كبيرة. لذا اختاروا المطاعم التي تسمح لكم بتناول الطعام في الخارج. ولا تغفلوا ارتداء الكمامات الطبية الواقية، حماية لأنفسكم ولسلامة المكان، ونظفوا أيديكم جيداً قبل خلعها لتناول الطعام أو الشراب.

غسل اليدين وتجنب لمس الأشياء

غسيل اليدين غسل اليدين بشكل صحيح قبل وبعد الخروج من المنزل من أكثر النصائح التي عليكم التمسك بها لتجنب الإصابة. اصطحبوا معكم زجاجة مطهر صغيرة لاستخدامها قبل تناول الطعام، وبعد لمس أي عنصر موجود في الخارج. بشكلٍ عام، تجنبوا لمس الأشياء المشتركة مع الآخرين خارج المنزل، لأن الفيروس يعيش على الأسطح لفترة مثل مقابض الأبواب وقوائم الطعام. وعند توقيع فاتورة الحساب لا تستخدموا القلم الخاص بالمطعم، لأنه ينقل البكتيريا من زبونٍ إلى آخر. لذا يستحسن اقتناء أقلامكم الخاصة.

الدفع بالبطاقة الائتمانية والمغادرة سريعاً

بطاقة ائتمانية لحماية أنفسكم من الجراثيم ومن كورونا، حاولوا تجنب لمس الفواتير، وادفعوا الحساب بالبطاقة الائتمانية، ونظفوها بالمطهر جيداً بعد العودة إلى البيت. من الأفضل المغادرة سريعاً بعد الانتهاء من وجبتكم، لأنه كلما زادت مدة تواجدكم في الخارج زادت احتمالية تعرضكم للإصابة. وإذا كنتم غير مستعدين لإنهاء نزهتكم، بإمكانكم السير قليلاً في الأحياء غير المأهولة بالسكان، أو التجول بالسيارة لبعض الوقت. تناولوا هذه الخضار للحصول على بشرةٍ صحية ونضرة [vod_video id=”24VZWwuy6qFwsUutgUT8w” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر