القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الفليبين تعلن ظهور فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى

أعلنت حكومة الفليبين عن اكتشاف حالاتٍ من سلالة H5N6 القاتلة من فيروس إنفلونزا الطيور. وهو نوع الفيروس نفسه الذي ظهر عام 2017، في مزرعةٍ في مقاطعة نويفا إسيجا، التي تبعد نحو 123 كيلومتراً عن شمال العاصمة مانيلا.

أنفلونزا الطيور يعاود الظهور في الفليبين

الفلبين تعلن عن ظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد العدوى صرح وزير الزراعة الفليبيني وليام دار أن هذا الفيروس شديد العدوى، وينتقل إلى البشر. لكن حتى الآن معدل الوفيات منخفض. وقال إن “المسؤولين المحليين أفادوا أن عدد الوفيات بين الطيور، وصل إلى 1500 من أصل 15000 طائر سمان، في مزرعةٍ واحدة، منذ الشهر الماضي.  أضاف وزير الزراعة الفليبيني أن “العينات التي قدمت للفحص المخبري، جاءت جميعها إيجابية. وتم القضاء على نحو 25000 طائر سمان، للحد من انتشار هذا الفيروس الخطير. هذا النوع من الفيروسات، أصاب بعض مزارع الدواجن المحلية في عام 2017، في المنطقة الشمالية في الفليبين، لكنه عاد إلى الظهور مجدداً بشكلٍ أكبر، وتحول ليصبح شديد العدوى.

الحكومة الفلبينية تسعى للقضاء على الفيروس

الفلبين تعلن عن ظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد العدوى (3) أعلن وليام دار أن “السلطات المحلية اتخذت الإجراءات اللازمة لاحتواء العدوى من تطهيرٍ وتنظيف. هذا بالإضافة إلى تتبع الاتصال لتحديد أصل الفيروس من 12 ألف طائر متواجدين في المنطقة، وذلك لمنع انتشاره وانتقاله إلى الإنسان”. جاء إعلان وزارة الزراعة عن هذا النوع من الفيروسات، في الوقت الذي تحارب فيه الفليبين انتشار كورونا الجديد، الذي أصاب أكثر من 100 شخص في البلاد. وآلاف الأشخاص الآخرين في جميع أنحاء العالم. المنظمة العالمية لصحة الحيوان أبلغت ألمانيا الشهر الماضي عن ظهور فيروس إنفلونزا الطيور من نوع H5N8 شديد العدوى في إحدى المزارع الواقعة جنوب غرب البلاد. وأفادت أن هذا النوع من الفيروسات، من المحتمل أن ينتقل إلى الإنسان.   حيل لتجنب العدوى على متن الطائرة [vod_video id=”6wZCSlAzbodHmMDJMxmyA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر