القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“الغذاء والدواء” تضبط 9 أطنان طحينة مغشوشة و21 ألف عبوة عصائر منتهية الصلاحية بمدينتين في المملكة

نجحت الفِرَق التفتيشية بالهيئة العامة للغذاء والدواء في ضبط أكثر من تسعة أطنان من الطحينة المغشوشة، ونحو 23 ألف كيلوغراماً من الجلوكوز المُخَزّن في ظروف غير صحية بالرياض، إضافة إلى 21 ألف عبوة مركّزات عصائر منتهية الصلاحية بالقطيف.

وأوضحت الهيئة أنه خلال جولاتها على مصانع ومستودعات ومراكز توزيع الأغذية في جميع مناطق المملكة تم ضبط مصنع بالصناعية الثانية في الرياض فيه 9100 كيلوغرام من الطحينة السائلة غير مطابقة للمواصفات القياسية، ومغشوشة بإضافة زيت نباتي ضمن المكونات، مع ضبط وحجز 100 عبوة زيت نباتي يتم استخدامها في إنتاج الطحينة السائلة.

وأضافت الهيئة أنه تم حجز 80 برميلاً من الجلوكوز تَزِن 23600 كيلوغرام بسبب سوء تخزينها تحت أشعة الشمس بشكل مباشر؛ في حين أن بطاقة البيانات الملصقة على المنتج توضح أنها تخزن في مكان بارد وجاف”.

ولفتت إلى أن مفتشيها ضبطوا 21 ألف عبوة من مركزات العصائر منتهية الصلاحية، في أحد المستودعات المركزية بمحافظة القطيف، وتم سحب عينات من كميات أخرى مُخَزّنة في ظروف غير مناسبة؛ للتأكد من صلاحيتها.

وأكدت الهيئة أنها ستتخذ الإجراءات النظامية بحق المنشأتين المخالفتين، التي تشمل تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري بحقهما، مع إتلاف الكميات المخالفة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر