القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الغذاء والدواء تحذر من استخدام هذه الأنواع لأجهزة قياس السكر

حذرت الهيئة العامة لـ”الغذاء والدواء” في المملكة العربية السعودية، من استخدام أجهزة قياس نسبة السكر في الدم، التي تعتمد على “المجس sensor”، والتي تقرأ نسبة السكر في الدم من خلال الاستشعار، مؤكدة أنها قد تسبب تهيجًا في الجلد لدى بعض مستخدميها، فور وضعهم المادة اللاصقة للمجس على الجلد.

ونشرت الهيئة تغريدة عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قالت خلالها إن بعض مستخدمي تلك الأجهزة يقومون بوضع كريمات أو يستخدمون بخاخات تحت المجس لتقليل تفاعلات الجلد مع المادة اللاصقة، الأمر الذي قد يؤثر على أداء تلك الأجهزة، وتظهر قراءات خاطئة.

ونصحت الهيئة كل من يلاحظ تهيج في جلده حول المجس أو تحته عند استخدام تلك الأجهزة، بالتواصل مباشرة مع الطبيب المختص، لمعرفة عما إذا كان يمكنه الاستمرار في استخدامه أو استبداله بجهاز آخر مناسب.

ودعت الهيئة المستخدمين لضرورة الإبلاغ عن أي حوادث ترتبط بالمنتج، من خلال مركز الاتصال الموحد للهيئة أو المركز الوطني للتيقظ.

[more_vid id=” eW2o5WnToXpGgABSHBnSw” title=”خلطات تعالج السكري” autoplay=”1″]

أقر المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” تشكيل لجنة لإعادة النظر في أحكام النظام الداخلي للمجلس التنفيذي برئاسة السعودية وعضوية 9 دول
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، بأن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران اليوم بتعمد استهداف المدنيين والأعيان

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر