القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

العين الإماراتي يحقق المفاجأة ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

صعد نادي العين الإماراتي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعدما أطاح ببطل أمريكا الجنوبية، نادي ريفر بليت الأرجنتيني، بركلات الترجيح 5-4، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، مساء الثلاثاء.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”694794,694796,694798,694800,694802,694804,694806,694808,694810″]

ويقابل “العين” على الميدالية الذهبية، السبت المقبل، الفائز من المباراة الثانية للدور قبل النهائي بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما الياباني الأربعاء، بينما يلتقي “ريفر بليت” في مباراة تحديد الميدالية البرونزية السبت أيضًا، مع الخاسر من المباراة الثانية لنصف النهائي.

وجاءت بداية مباراة “العين” و”ريفر بليت” مثيرة، بعدما كرر “العين” بدايته القوية في كأس العالم للأندية، بهدف من ركلة ركنية حولها السويدي “ماركوس بيرج” في الدقيقة 3 برأسه في مرمى ريفر بليت، لتشتعل أجواء الإثارة والقوة مبكرًا.

وأدرك “ريفر بليت” سريعًا هدف التعادل، عن طريق رفائيل سانتوس بوري، بعد فاصل تألق من حارس العين، في التصدي لتسديدتين في الدقيقة نفسها.

وازداد إيقاع المباراة سرعة، ونجح رفائيل بوري في الدقيقة 16، في إضافة الهدف الثاني للفريق الأرجنتيني، بعد تمريرة سحرية من زميله جونزالو ماتينيز، وضعته في مواجهة مباشرة مع حارس العين، ليضعها في الشباك.

ونفذ البرازيلي “كايو”، لاعب العين، وعده قبل المباراة، وسجل لفريقه الهدف الثاني بمجهود فردي ومراوغة رائعة في الدقيقة 51، ليدرك “العين” التعادل، وتعود المباراة إلى نقطة الصفر.

وخطف الحارس خالد عيسى الأضواء في الدقيقتين 58 و59، عندما تصدى لفرصتين متتاليتين لريفر بليت، لينقذ مرماه من هدفين مؤكدين، ويزيد ثقة لاعبيه أمام فريق بقوة ريفر بليت.

وتسبب المدافع محمد أحمد بركلة جزاء على فريقه، وسددها جونزالو ماتينيز، لاعب ريفر بليت في العارضة بالدقيقة 68، ليبقى التعادل قائماً بين الفريقين.

ويحتكم الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين، ونجح الفريقان في إنهاء الشوطين بسلام، بفضل تألق الدفاع وحارسي المرمى في التصدي للهجمات المتتالية، مع معاناة واضحة من الإرهاق على اللاعبين.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لحسم المواجهة، ليتصدى خالد عيسى للركلة الأخيرة، ويتأهل “العين” إلى المباراة النهائية للمونديال.

[more_vid id=”1bV2KBDUm1pqpt4dWBBliA” title=”لقطة الشلهوب المميزة في مباراة الهلال والعين” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر