القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

العلاقة بين مشاكل المعدة والأحذية .. اكتشفها بنفسك

قبل الخروج من المنزل وحتى عن العودة لا نتخلى دائما عن الأحذية ونحافظ على ارتدائها لفترة داخل المنزل، فالأمر لا يقتصر على الأوساخ فحسب، بل قد تحمل لنا الأحذية داخل المنزل الكثير من المشاكل.. اكتشفها بنفسك.

1- البكتيريا ضيف في منزلك

ارتداء الأحذية في المنزل يؤدي إلى دخول البكتيريا والجراثيم حيث أثبتت دراسة أجريت في جامعة “هيوستن” أن 40 % من الأحذية كانت تحمل بكتيريا مرضية ليس لها علاج حتى الآن، والتأكيد لا تود إضافة هذه البكتيريا في منزلك.

2-مشاكل القدم

أقدامك تعاني بما فيه الكفاية دوال اليوم بسبب ارتدائها لساعات طويلة في العمل أو عند الخروج مع الأصدقاء، ولا تريد لهذه المعاناة أن تزداد مع ارتداء الحذاء في المنزل أيضا، فجلد القدم يحتاج للتهوية والراحة، لذلك عليك أن توفر لها هذا بمجرد دخول المنزل.

3-مشاكل المعدة

هل تعاني مع مشاكل في المعدة خصوصا القولون، فالأمر قد يتعلق بارتداء الحذاء في المنزل، حيث أثبتت دراسات في جامعة ” أريزونا” أن 50 % من مشاكل المعدة والقولون سببها بكتيريا تم نقلها للمنزل من خلال الأحذية، ببساطة تخلى عن الحذاء وستحل جزء كبير من مشاكل المعدة لديك.

4- الإتيكيت

بعيدا عن الحفاظ على صحتك، من الإتيكيت أن تتخلى عن حذائك عند دخول منزلك أو منازل الآخرين، فمن غير اللائق أن يترك حذائك علامات وأوساخ مع كل خطوة تخطوها داخل المنزل، لذلك عليك وضع أحذية منزلية مناسبة لك وللضيوف أيضا بجوار الباب.

5- أرضية غير نظيفة

خاصة إذا كانت أرضية منزلك من الخشب أو الرخام فكلاهما يتمتع بمسام تشبه الجلد جدا، لذلك هي تلتقط الأوساخ والأتربة من حذائك وتحتفظ بها داخل هذه المسام وبالتالي يصعب تنظيفها بعد ذلك أو التخلص منها بشكل نهائي.

6-المزيد من التوتر

هل تتخيل أن الأحذية تجلب للمنزل المزيد من التوتر؟ الأمر حقيقي فالأحذية لا تحمل الأوساخ والأتربة فقط ولكنها تحمل الروائح أيضا وبالتالي الروائح المختلفة تجعل المنزل أكثر توتر، ولا تشعر بالراحة التي تحتاج إليها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر