النسخة الدولية

شخّص المحتوى

إختر الموضوع

  • أبراج
  • أخبار منوعة
  • أسرة
  • أسرة خليجيات
  • أفلام
  • السعودية
  • برامج رمضان 2018
  • برامج روتانا
  • تفسير أحلام
  • تكنولوجيا
  • خليجيات
  • رسالة
  • روتانا
  • رياضة
  • سياحة و سفر
  • صحة
  • طارق شو
  • لايف ستايل
  • مجتمع
  • مسلسلات رمضان 2018
  • مسلسلات رمضان 2019
  • مشاهير
  • مشاهير منوعات
  • مطبخ
  • منوعات
  • موضة و جمال
  • نجوم روتانا

إختر البلد

  • الامارات
  • سعودية
  • لبنان
  • مصر

إختر المظهر

أبيض أسود

ساهم بالمحتوى

تسجيل الدخول

نسيت كلمة السر؟

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

الاشتراك بالصحيفة الإخبارية

ورد الآن
شجاعة رجل أمن تنقذ طفلا من الموت حرقا في سيارة والده…

إعلان

العرفج ينتقد بعض الأدعية.. وفايز المالكي يرد:

العرفج ينتقد بعض الأدعية.. وفايز المالكي يرد: “غرد جعل ما يغرد غيرك” image
  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتقد عامل المعرفة الكاتب الدكتور أحمد العرفج، عددا من الأدعية التي انتشرت مؤخرا في السعودية، والتي يدعو فيها الشخص لإنسان بعينه فيما يسيء للآخرين ويحرمهم فضل هذه الدعوة.

وكتب عامل المعرفة تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قال فيها: “انتشرت مؤخرا أدعية تدعي من جهة، وتحرم الآخرين من جهة أخرى مثل: افرح جعل ما يفرح غيرك، أو اكتب جعل ما يكتب غيرك، أو شكرا على الهدية جعل ما يهدينا غيرك”.

واستنكر عامل المعرفة تلك الأدعية قائلا: “لا أعلم لماذا ندعي لشخص ونحرم الآخرين من بركة الدعاء”، متسائلا عن مصدر هذه الجمل الغريبة.

وتفاعل الكثير من المتابعين مع تغريدة عامل المعرفة، ومن بينهم الفنان فايز المالكي، الذي غرد مستخدما أحد تلك الأدعية، قائلا: “والله إنك صادق، غرد جعل ما يغرد غيرك”.

وردت المعلمة فائزة الأحمدي، على تغريدة عامل المعرفة متسائلة هي الأخرى عن مصدر تلك الأدعية قائلة: “التقليد الأعمى للأسف، حقيقة أدعية غريبة، وبعضها تقول عسى ما يضحك غيرك، حقيقة من أين لنا بهذه العبارات؟!”.

كما رد حساب باسم كشاف قائلا: “تسأل جعل ما يسأل أحد غيرك، تفسيري أنها مجرد دعوة دارجة في مناطق معينة، للمبالغة وإظهار مدى التميز والمكانة التي يكنها الشخص للآخر، بمعنى أنها ترفيع وتعزيز لا أقل ولا أكثر”.

وغرد مشبب بن زهير القحطاني قائلا: “يفتقدون النفع المتعدي، الله يجعلنا وأياكم مباركين أينما كنا، واعتقد أنها تسليك للمدعو عشان يعطيه جوه وينبسط منه”.

ورد الوايلي الفارس على سؤال عامل المعرفة، عن مصدر تلك الدعوات قائلا: “جت من قلة الفهم، هذا على قولة المثل يبي يكحلها أعماها”، كما غرد حساب آخر قائلا: “هذا دعاء المهايطين الكذابين”.

العرفج: يجب أن نحارب الأفكار السلبية والسيئة لثلاثة أسباب رئيسة

شاهد أيضاً:

هذا الخبر لا يعبر بالضرورة عن رأي الناشر أو الموقع