القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

العرفج يكتب: نعرف التعليمات.. ولكن ينقصنا التطبيقات

تطرق عامل المعرفة أحمد العرفج، للحديث عن موضوع النصائح والتعليمات والقدرة على تطبيقها، وذلك خلال مقاله المنشور على موقع “المدينة” الإلكتروني تحت عنوان: “نعرف التعليمات.. ولكن ينقصنا التطبيقات”.

وقال العرفج في مقاله إنه يعتقد أن ثلاثة أرباع النصائح والتعليمات والوصايا والتوجيهات لا داعي لها، ليس لأنها غير مهمة بل لأن الناس يعرفونها ولكن المشكلة هي القدرة على التطبيق والتنفيذ.

وضرب العرفج مثالا ليوضح حديثه، حيث يقول إن العلماء في علم الحيوان يقولون إن الحلال والحرام بيّن في ذهن كل حيوان فلو أعطيت برغبتك القط قطعة لحم لأكلها أمامك لأنه يشعر بأنها من نوعية اللحم الحلال، أما إذا سرق القط قطعة من اللحم فسيأكلها بعيدًا عنك لإدراكه بأنه أخذها بغير وجه حق واعتبرها من نوعية اللحم الحرام.

وأوضح العرفج أن الناس ليس لديهم نقص في المعرفة أو الإرشادات والمعلومات ولكن ينقصهم قوة الإرادة في التنفيذ والتطبيق مثلما قال أحد الفلاسفة: “كل الناس يرغبون في الحصول على السلام ولكن القليل منهم على استعداد لقيام بما هو ضروري ليكونوا في سلام”.

وفي نهاية مقالة أكد العرفج أنه يعرف طرق النجاح والفلاح بشكل كبير ولكن النقص يكون في القدرة على التطبيق طالبًا التشجيع على الاستمرار في المحاولة.

[more_vid id=”85xnuKAy7SF128Sej8aG2A” title=”العرفج الاتحاد حقق مع النصر 5 أهداف” autoplay=”1″]

أعلن معالي وزير التعاون الدولي وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بجمهورية الكونغو برازافيل، دنيس كريستال، عن دعم بلاده لطلب المملكة العربية السعودية استضافة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر