القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

العرفج يحتفل بالحلقة 250 مع بداية العام الجديد

في حلقة استثنائية ومميزة ومع العام الجديد 2020، احتفل طاقم برنامج “يا هلا بالعرفج” مساء يوم الأربعاء الفائت، بوصول عدد حلقات البرنامج إلى 250. وفي بداية الحلقة، وجه عامل المعرفة والكاتب السعودي أحمد العرفج، شكره وتقديره لطاقم البرنامج على المفاجأة، وقال حينها: “لم أكن على علم بشيء، واعتقدت أن الحلقة تقليدية، مثل أي حلقة سابقة”. وقبل الانطلاق في تفاصيل الحلقة، شكر عامل المعرفة أحمد العرفج، رأس الهرم صاحب السمو الملكي الأميرالوليد بن طلال، على كل الدعم الذي يقدمه له شخصياً، وكل برامج روتانا، وأنه لا يتدخل في أمور البرنامج وطريقة طرح المواضيع.

حزمة فرح

أما ما يتعلق في فقرات البرنامج، فقد استحدث خلال العام 2019، فكرة “حزمة فرح”، التي تتناول أخبار شهدتها المملكة على مدار الأسبوع. وقد كان هناك مخاوف أول الأمر، عبّر عنها المعدون في عدم إيجاد أفكار كافية، كما ذكر العرفج. ولكن أصرّ عامل المعرفة العرفج على الفكرة، لأيمانه التام أن الوطن يحظى بالأخبار المُفرحة على مدار الأسبوع.

المشي مع العرفج

استطرد الكاتب العرفج في حديثه عن فكرة “المشي مع العرفج”، التي نالت إعجاب الأخرين، لما فيها من تنوع في اختيار الضيوف. وقد تم استضاف العديد من الشخصيات المهمة والقيادية في المملكة وخارجها. ومن أهم الشخصيات التي مشى معها العرفج، صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، ووصف العرفج ذلك اللقاء بهذه الكلمات: “أنه بعد مضي 10 دقائق من التصوير، اكتشف أن الكاميرا لم تعمل، ما سبب له إحراج مع صاحب السمو الملكي”. من ثم أكدّ له أنه جاهز لإعادة التسجيل، ليصبح العمل بشكل متقن. وعن محتوى اللقاء والمشي مع سمو الأمير الوليد بن طلال، قال في حديثه أن: “أغلب القررات المهمة لديه، تم اتخاذها وهو يمشي، لأهمية المشي وحرصه عليه”. إذ أن سمّوه يمارس المشي لمدة ساعتين يومياً. أما عن وعدَّ فنان العرب محمد عبده الذي وعده للعرفج خلال فقرة المشي، أوضح العرفج بأن: “الفنان محمد عبده من المحبين لرياضة المشي ووعد الجميع بأغنية عن المشي في قادم الأيام”.

سيرة وتر

تحدّث الكاتب العرفج عن فكرة فقرة سيرة وتر، وقال: “إنها فكرة الأستاذ علي العلياني، حيث يتم طرح أغنية في كل أسبوع، ويسرد لنا قصتها شاعرها أو المغني الذي أدى كلماتها” ولهذه المناسبة، قدّم شكره وتقديره لجميع الفنانيين والشعراء الذين تعاونوا مع البرنامج طيلة السنوات الماضية والتعاون معهم في القريب. وفي ختام الحلقة، تمنى عامل المعرفة الكاتب والدكتور أحمد العرفج، التوفيق والعمل الجيد في العام الجديد للبرنامج وتقديم ما يرضي المشاهد. يذكر أن الحلقة استمرت لمدة ساعة ونص على غير العادة، وهذا إضافة مع بداية العام الجديد، لما كانت عليه في السابق لمدة ساعة واحدة فقط.   [vod_video id=”mPbAkcEyf57zVB5sitEcg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر