القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

العالم يذرف اليوم دمعة الفراق على الطفل السوري الغريق

يذرف العالم اليوم الجمعة دمعة الفراق على الطفل السوري الذي غرق يوم الثلاثاء الماضي مع أمه وأخيه، ويشهد دفناً جماعياً للثلاثة في مقبرة مدينة كوباني/عين العرب بالشمال السوري، وسط تغطية إعلامية يتوقعون أن تطوي تفاصيلها وصورها العالم الذي اهتز ضميره لرؤية جثة الصغير “إيلان” ملقاة على الشاطئ وقد لفظها الموج إلى الجانب التركي من بحر إيجة، ومعها لفظ جثة والدته وشقيقه غالب .

وكان الطفل الصغير إيلان بصحبة أبيه وأمه وشقيقه على متن قارب صغير أبحر من تركيا في طريقه إلى إحدى الدول الأوروبية من أجل هجرة غير شرعية ، ولما تعرّض القارب للغرق وانقلب قفز منه صاحبه التركي ، ومات الطفل الذي هزّ وجدان العالم بعد أن لفظه البحر إلى الشاطئ في لقطة مبكية ، ولحقت به والدته ثم شقيقه !

وكشف والد الطفل السوري الغريق إيلان كردي، الساعات الأخيرة قبل موت ولديه وزوجته، مؤكداً أنّ المهرب وهو تركي الجنسية، قفز من القارب ولاذ بالفرار .

وفي مقابلته الصحفية مع راديو “روزنة”، قال عبد الله كردي:”قفز المهرب التركي إلى البحر ولاذ بالفرار وتركنا نصارع الأمواج وحدنا، انقلب القارب وتمسكت بولديّ وزوجتي وحاولنا التشبث بالقارب المقلوب لمدة ساعة، كان أطفالي لا يزالون على قيد الحياة ، وما لبث أن مات شقيقه ثم زوجتي

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر