القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

منها تربية الأطفال والطبخ.. 12 وظيفة ستفعلها الروبوتات للإنسان في المستقبل !

ينسحب البساط من تحت أقدام البشر يومًا بعد يوم، بينما يزداد حجم الدور الذي تلعبه آلات يطلق عليها «الروبوتات» متطورة يستطيع بعضها أن يقوم بمهام البشر بذات الكفاءة وربما أفضل. ففي الجو وعلى الطرقات استطاعت التكنولوجيا أن تتخلى عن العنصر البشري في قيادة الطائرات والسيارات على التوالي بعدما تم إنتاج طائرات دون طيار وسيارات دون قائد. لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد وفي وجود تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «آبل» الأمريكية التي تطور سيارة دون قائد، حيث يتبنى تطوير أنظمة إلكترونية لتصنيع روبوتات مستقلة يطلق عليها «أم المشاريع»، وتضم 12 شيئًا ستنتج لها الشركة ريبوتات يمكن أن تقوم بها بديلاً عن الإنسان، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية. 1- التسوق يمثل التسوق عبئًا على بعض الأشخاص الذين يريدون توفير وقتهم لأشياء أهم، لذلك ستطور «آبل»، نظامًا متكاملًا لجعل ثلاجتك ممتلئة بالأطعمة على الدوام. ويعتمد نظام توفير الأطعمة بصورة أوتوماتيكية على استخدام ثلاجة يمكنها التواصل مع روبوتات لإحضار الأطعمة في حالة نقص أي من أنواعها.

2- إجراء التمارين إجراء تمارين الصباح أمر مهم لأي شخص للحفاظ على صحته، لكن البعض يرى أنه أمر مرهق لذلك تسعى «آبل» لتحويله إلى نظام آلي بتصنيع «بذة روبوتية» يتم ارتدائها لتقوم بتحريك عضلات الجسم بطريقة آمنة وتمنحه النشاط اللازم.

3- العلاقات الاجتماعية تسببت وسائل الترفيه والهواتف الذكية والمسلسلات التلفزيونية في تدني مستويات التواصل الاجتماعي الواقعي بين الكثير من الأشخاص، لذلك تتخيل «آبل» أنه يمكن أن تبتكر روبوتًا قادرًا على حل تلك المشكلة.

4- الطبخ يمكن اعتباره من أكثر الأفكار قربًا إلى الواقع، فامتلاك طباخ آلي يمكن أن يوفر عليك الكثير من العناء، خاصة أنه سيقوم بإعداد الطعام وتجهيز المائدة في الوقت المحدد، وغسيل الأطباق دون أن يكون هناك أي أزمات أو اختلاف في المواعيد؛ لأنه سيعمل وفقًا للطريقة التي يتم ضبطه عليها.

5- تناول الطعام لو كنت شخصًا كسولاً لدرجة أنك لا تريد أن تمضغ الطعام الذي يتم إعداده لك، فإن «آبل» تفكر في صناعة روبوت يستطيع أن يمضغ الطعام لك ثم يضعه في فمك ويوفر عليك ذلك العناء.

6- الإجابة على البريد الإلكتروني امتلاك روبوت يستطيع القيام بمهامك في التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها وفقًا للمواعيد التي تحددها ليس أمرًا بعيد المنال، وتعمل عدد من الشركات على تطوير أشياء مشابهة في الوقت الحالي.

7- تربية الأطفال لا يتوقف الاعتناء بالأطفال على مدار اليوم وطول الأسبوع لأن أحد لا يمكنه التخلي عن مطالبهم، لكن هذا الأمر يسبب الكثير من العناء للآباء وربما يحرمهم من النوم والراحة، لذلك فإن تطوير روبوت يستطيع أن يطعم الأطفال ويساعدهم في غسل أسنانهم ويشاركهم في اللعب ربما يكون أمرًا جيدًا.

8- دفع الضرائب عندما يتعلق الأمر بدفع الضرائب السنوية يتهرب بعض الموظفين ويراوغ آخرين، وربما يطول الوقت ولا يتم أداء الأمور في وقتها، لذلك فإن تطوير روبوتات قادرة على أداء تلك المهمة بطريقة آلية سيوفر الكثير من العناء، ويحقق الالتزام في المواعيد لأن الروبوتات ستعمل وفقًا للطريقة التي يتم ضبطها عليها.

9- متابعة نشاطك على «فيسبوك» لأن «فيسبوك» أصبح جزءًا من حياة الكثيرين فإن كل شخص يحتاج إلى تحديث حالته يوميًا بطريقة ربما لا يملك الوقت لأدائها، ولذلك فإن تطوير روبوت للقيام بهذه المهمة ربما يوفر عليك هذه الوقت ويقوم بتلك المهمة ليجعلك متواجدًا بنشاطك باستمرار.

10- روبوت السيلفي أصبحت صور السيلفي جزءًا من فنون التصوير الذي يدمنه الكثير من البشر، لكنهم في أغلب الأحيان لا يستطيعون تحقيق الزاوية التي يريدونها أثناء التقاط الصورة، وهو ما جعل «آبل» تفكر في اختراع روبوت السيلفي الذي يستطيع التقاط الصور التي تحددها من الزاوية التي تريدها بدقة كبيرة.

11- التنظيف رغم وجود العديد من آلات التنظيف الأوتوماتيكي إلا أن بعض أجزاء المنازل مازالت بحاجة إلى أجهزة آلية لتنظيفها ولتوفير العناء عن أصحابها، وتفكر الشركة في ابتكار روبوتات جديدة للقيام بتلك المهمة.

12- النظافة الشخصية يعش الناس النظافة، لكن البعض يتكاسل عنها خاصة فيما يتعلق بتنظيف الأسنان وأمور النظافة الشخصية الأخر، لذلك فإن وجود آلة روبوتية قادرة على مساعدتك في تلك المهام يمكن أن يحل تلك المشكلة.

قد يعجبك مشاهدة الفيديو التالي: تغير مفاجئ في حياة هند.. ماذا حدث؟

[vod_video id=”NZKTajXhBPsJ1yx4XSNaIw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر