القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الضوء أحدث طرق التخلص من حكة الأكزيما والصدفية

يعاني الكثير من الأشخاص من الحكة التي تعد أحد الأعراض الرئيسية لمرض الأكزيما والصدفية، ولكن يبدو أنهم سيتخلصون من تلك المعاناة قريبا، بعدما توصل العلماء إلى علاج جديد عن طريق تسليط الضوء على الجلد.

تعتمد خيارات العلاج الحالية للتخفيف من حكة الجلد على الكريمات والمرطبات، ولكن الباحثين في مختبر البيولوجيا الجزيئية الأوروبي في روما شرعوا في إيجاد علاج للحكة بعيدا عن تلك العلاجات التقليدية.

طور الباحثون مادة كيميائية تسمى “IL31-IR700″، وهي مادة حساسة للضوء وتتربط بالخلايا الحساسة للحكة في سطح الجلد، وحقنوا تلك المادة في جلد الفئران، ليتبين لهم أن الخلايا التي تحس بالحكة تراجعت عن سطح الجلد.

وقال الدكتور المشارك في الدراسة، بول هبينستول: “يعمل ضوء الأشعة تحت الحمراء على تنشيط جزيء يسمى المحسس الضوئي الذي يعمل على سد أي شيء بالقرب منه، وبالتالي عندما يكون جهاز التحسس الضوئي على سطح الخلايا العصبية فإنه يقطع نهاياتها بحيث لا يمكن بعد الآن الشعور بالحكة”.

وأضاف: “تسمى هذه العملية العلاج الضوئي الديناميكي، وتم تطويرها في الأصل لقتل الخلايا السرطانية، ومن خلال تطبيقها في الجلد يمكننا إبادة الخلايا العصبية التي تسبب الحكة بشكل انتقائي، مثل أداء الجراحة المجهرية باستخدام الضوء”.

وأوضح أن تلك الطريقة عملت بشكل جيد مع الفئران المصابة بالأكزيما، كما أنها ساعدت على التخلص من حكة يسببها مرض جلدي نادر ولا يوجد له أي علاج.

ولفت إلى أنهم يخططون في الوقت الحالي لتجريب تلك الطريقة في العلاج على البشر.

[more_vid id=”6eggp1GzrT2pdG8E7C66cg” title=”علاج الكسل يمكنه تغيير حياتك” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر