القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف يفسر علم النفس الصراخ بدون صوت في الحلم؟

الصراخ بدون صوت في الحلم يحدث نتيجة عدم القدرة على التعبير عن المشاعر المكبوتة. وهو من الأحلام التي ترتبط بالحالة النفسية لصاحب الرؤية، ويعبر عن مشاعر الغضب أو الخوف أو الإحباط أو العجز التي تشعرون بها خلال حياتكم اليومية. في التالي، بعض من آراء خبراء الطب النفسي، وكبار مفسري الأحلام في حلم الصراخ بدون صوت. 

التفسير النفسي للصراخ الصامت في الحلم

لصراخ بدون صوت هذا النوع من الأحلام له علاقة وثيقة بالحالة النفسية، ويعتبر إشارة تنبهكم إلى تقييم حياتكم. وتحديد المواقف التي تشعرون فيها بالعجز، والأشخاص الذين لا تعبرون لهم عن مشاعركم، ومجالات حياتكم الأخرى التي تشعرون أنها خارجة عن سيطرتكم. إذا وجدتم أنفسكم غارقين في هذا النوع من الأحلام فلا تخافوا من طلب المساعدة من صديق أو حتى معالجٍ نفسي. بمجرد أن تبدأوا بالاعتراف بمشاعركم والتعبير عن أنفسكم بالكامل، ستتوقف هذه الأحلام.

ماذا يعني الصراخ في الحلم؟

الصراخ بدون صوت الصراخ سواء في الاستيقاظ أو الحلم هو نوع من أنواع التواصل والتعبير عن المشاعر. حين تصرخون في الحلم، ولا يصدر أي صوت فهذا يعني أنكم بحاجة إلى إيجاد طريقةٍ لإخراج هذه العواطف، فتجاهلها لن يجعلها تختفي. في هذه الحالة ستشعرون بأن هناك شيء يخنقكم أو يمنعكم من توصيل مشاعركم الحقيقية، وتشعرون بالعجز والإحباط. أحياناً، يشير هذا المنام إلى القوة التي في داخلكم للعثور على صوتكم مرةً أخرى. وفي الغالب تحاول الأحلام حل المشاكل المحتملة. وتشير إلى المشاكل التي تشعرون بها في العالم الحقيقي، لذا لا يمكنكم الصراخ عندما تحتاجون إلى ذلك.

الصراخ بلا صوت يعبر عن المشاعر المكبوتة

الصراخ بدون صوت في الحلم فسر الكثير من الأطباء النفسيين حلم الصراخ المكتوم بأنه يحدث نتيجة عدم التعبير عن مشاعر الخوف والغضب في الحياة الواقعية. لكن العقل يظل متيقظاً، واللاوعي الخاص بكم يريد منكم أن تواجهوا مخاوفكم. لذلك تظهر تلك الأحلام التي تجعلكم ترون كيف تعيشون حتى تتمكنوا من اتخاذ خطواتٍ لبدء إصلاح هذه المشكلة، وتغيير حياتكم.

هل الخجل والكبرياء من أسباب الصراخ في الحلم؟

الصراخ بدون صوت حين لا يمكنكم الصراخ أثناء الحلم، فقد يعني هذا أنكم تواجهون صعوبةً في التعبير عن رأيكم، أو الدفاع عن أنفسكم. ومن الممكن أن يحدث ذلك في الحلم نتيجة الكبرياء أو الخجل الذي يمنعكم من طلب المساعدة من الآخرين عندما تكونون في أشد الحاجة إليها. وقد تشعرون بالتجاهل، وعدم القدرة على التحكم في حياتكم وتخشون الدفاع عن أنفسكم.  

تفسير الصراخ المكتوم في المنام لابن سيرين

الصراخ بدون صوت يقول ابن سيرين إن الصراخ المكتوم في المنام سواء للرجل أو المرأة يدل على الخوف، ويعكس الشعور الحقيقي لصاحب الرؤية. إذا كان الشخص يريد الصراخ في الحلم لأنه يشعر بضيق ولكن صوته لا يخرج، فهذا الحلم يعني أنه سيخرج من الضيق إلى الفرج. وأن مشكلاته التي يعيشها في ذلك الوقت سوف تنتهي، وإذا كان مريضاً سيشفى من مرضه حتى إن طالت معاناته منه. أحلام تحذركم من وجود مشاكل عاطفية [vod_video id=”EpTSE8vpjOlOtplBJcT1w” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر