إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

لقاح
break

الصحة السعودية تمنح المواطنين إمكانية طلب التطعيم هاتفيا

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
03:56 PM بتوقيت السعودية

قررت وزارة الصحة السعودية ، تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية للمستفيدين، في منازلهم، أو أي مكان يرغبون الحصول على اللقاح به، وذلك في الفترة من يوم غد الأربعاء الموافق 7 نوفمبر، حتى يوم الثلاثاء المقبلد الموافق 13 نوفمبر، من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساء.

إعلان

وبحسب ما نشرته وزارة الصحة، على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، فإن كل ما على المستفيد من الخدمة القيام به، هو الدخول إلى تطبيق “كريم”، على الهواتف الذكية واختيار خدمة “تطعيم”، لتصله المركبة بعد ذلك وبها الطاقم الصحي لتطعيمه ضد الإنفلونزا الموسمية.

وأوضحت الوزارة أنها تسعى إلى تغطية أكبر عدد ممكن من طالبي الخدمة، والتي ستشمل عددا من مدن ومحافظات المملكة وهي: الرياض، وجدة، والدمام، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، وحائل، وتبوك، وجازان، والجوف، والأحساء، وعسير، والخبر، والظهران، والقطيف.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق عن بدء تنفيذ حملة وطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اعتبارا من ١٤ أكتوبر الماضي، ودعت كافة أفراد المجتمع، للحصول على التطعيم من خلال مراكز الرعاية الأولية، والمستشفيات التابعة للوزارة وفعاليات التطعيم المقامة في المراكز التجارية.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا التطعيم يقلل الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تفوق ٦٠٪، كما يقلل احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم بسبب الإنفلونزا بنسبة80%.

موعيب.. حملة للتوعية بأهمية الصحة النفسية

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
03:56 PM بتوقيت السعودية