القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“الشيخة مزنة”.. مسرحية نسائية ضمن فعاليات عيد الفطر تعالج تسلُّط المرأة والعنف اللفظي بين أفراد الأسرة

تعرض أمانة مدينة الرياض ضمن فعالياتها في عيد الفطر المبارك

مسرحية نسائية بعنوان “الشيخة مزنة” أول وثاني وثالث أيام العيد.

وتدور المسرحية حول تسلُّط المرأة وإيمانها بالقوة في حل المشكلات الأسرية عن طريق قسوة الشخصية وقوتها وسلاطة اللسان، كما يطرح العمل حلولاً بديلة للعنف اللفظي بين أفراد الأسرة كاللجوء على سبيل المثال إلى الاختصاصي النفسي أو الاجتماعي.

ويهدف هذا العمل المسرحي إلى إيصال رسالة مفادها أن القوة ليست هي الحل وأن هناك طرقاً أخرى إذا نفدت سبل الحوار بين الأطراف ومنها اللجوء إلى المحامين والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين.

وحول فكرة المسرحية تقول مخرجتها العمل لورين عيسى: “إن فكرة المسرحية تدور حول امرأة ذات شخصية متسلطة مُمثلة في الشيخة مزنة تؤمن بالقوة لحل المشكلات الأسرية عن طريق قسوة الشخصية وقوتها وسلاطة اللسان، وفي نهاية المطاف يُكتَشف أن سبب عنفها وقسوتها هو طفولتها المعذبة”.

وأضافت: “أن المفهوم العام للمسرحية يعتمد على أن القوة وسلاطة اللسان ليست دائماً هي الحل والوسيلة المستخدمة في علاج المشكلات، وأن هناك طرقاً أخرى أفضل منها بعد نفاد سبل الحوار بين الأطراف، وبالنسبة لمشكلات السيدات فهناك المحامون والاختصاصيون الاجتماعيون والنفسيون الذين يمكن مراجعتهم والاستفادة منهم لحل المشكلات المستعصية، وتتخلل المسرحية بعض المشكلات التي تعاني منها بعض الفتيات والسيدات”.

يذكر أن مسرحية “الشيخة مزنة” من إخراج لورين عيسى وبطولة مريم الغامدي وأغادير السعيد وخطر وأمينة العلي وسمر فرج والطفلة مناير.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر