القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“السيلفي”.. وسيلتك الجديدة لفتح السيارة!

لم يعد التقاط الصور على طريقة “السيلفي”، الذي أدمنه الشباب والفتيات في الآونة الأخيرة وسيلة لرصد اللحظات الخاصة والمميزة التي يمرون بها فقط، بل بات بوسعهم الاستعانة به لفتح سياراتهم من خلاله.

وتمكنت شركة السيارات العالمية “جاكوار لاند روفر”، من تسجيل براءة اختراع جديدة تعتمد على تكنولوجيا التعرف على الوجوه في فتح السيارة، بحيث تتعرف المركبة على وجه مالكها عند الاقتراب منها.

وقالت الشركة بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن هذا النظام الجديد والذي لم تعلن بعد عن موعد طرحه، سيتيح المزيد من الأمان للسيارات، كما أنه سيمكن الشخص من فتح سيارته في حيال ضياع مفاتيحها.

وعن آلية عمل هذه التقنية، فإنه سيتم وضع كاميرات أسفل نوافذ باب السيارة، على كلا الجانبين، وعلى مالك السيارة التقاط صورة سيلفي ثابتة وصورة متحركة لوجهه وتسجيلها في الحاسوب، كما يمكنه التقاط صورة لحركة معينة باليد أو الرجل على حسب رغبته.

وتعمل كاميرات السيارة على التقاط أي شخص يقترب منها سواء وقوفا أو سيرا بالفيديو والصور، ولا تقوم بفتح الباب سوى للشخص التي حفظت صورته على حاسوب السيارة، حيث أنه بمجرد اقتراب صاحب الصورتين من السيارة، يستدعي الحاسوب من الذاكرة بصمة وجه الشخص وحركته ويقارنها بمن يتحرك نحوها.

 ويمكن للشخص التقاط عدة صورة وتخزينها لعدة أشخاص في الحاسوب، مما يعني أنه يمكن تخزين صور الأسرة بأكملها، ونظرا لأن الشركة حريصة على تحليل أفضل للصورة، فإنها تعتزم استخدام كاميرات بتقنية ثلاثية الأبعاد.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر