القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السيرة الذاتية للنجوم .. أعمال درامية بين النجاح والفشل

يتابع المشاهدون بشغف الأعمال التي عرضت السيرة الذاتية للنجوم. خصوصاً أنها تساعدهم على التعرف إلى نجومهم المفضلين، والتقرب منهم أكثر. عادة ما تصاحب عرض هذه الأعمال، ضجة واسعة، وحال من الاختلاف بشأن مدى جودتها ومصداقيتها. نستعرض خمسة من أكثر هذه الأعمال شهرةً، ونتذكر معكم كيف كانت ردة فعل النقّاد والمشاهدين تجاهها.

محمد رمضان يُجسد شخصية الإمبراطور

السيرة الذاتية للنجوم إعلان النجم المصري محمد رمضان، استعداده لتجسيد شخصية الفنان المصري الراحل أحمد زكي، في مسلسل تلفزيوني، أثار ردود أفعال واسعة، بين مؤيدٍ ومعارض. واستند المؤيدون، إلى الشبه الكبير بين محمد رمضان وأحمد زكي في الشكل. هذا بالإضافة إلى اقتناعهم بموهبة رمضان، وقدرته على تجسيد شخصية زكي في مراحل حياته المختلفة. وتداول البعض مقاطع ظهر فيها رمضان متقمصاً شخصية النجم الراحل من بينها مشاهده في مسلسل السندريلا. أما المعارضون، فرشحوا آخرين لتقديم الدور، وكان عمرو سعد أحد الأسماء التي ترددت بقوة في هذا الصدد. وتساءل كثيرون عن اختيارات الممثلين الذين سيلعبون دور الفنانين الذين ربطتهم علاقة بالممثل المصري الراحل، مثل راغدة، سعاد حسني، وعادل إمام وغيرهم.

السيرة الذاتية للنجوم … كارول سماحة والشحرورة

الشحرورة عُرض مسلسل الشحرورة عام 2011، وجسدت فيه النجمة اللبنانية كارول سماحة، شخصية الفنانة الراحلة صباح. وكانت الشحرورة قد أشادت بالأداء التمثيلي والغنائي لكارول سماحة، إلا أنها عبرت عن استيائها من الحلقات الأولى من المسلسل. ووفقاً لتصريحاتها وعددٍ من أفراد أسرتها، فإن هذه الحلقات حملت بعض المغالطات التاريخية، حول بعض التفاصيل والشخصيات. وأوضحت صباح أن المسلسل أظهر والدها بمظهر الشخص المادي، وهو الأمر الذي يتنافى مع حقيقته. ونالت حلقات المسلسل إعجاب ملايين المشاهدين، وتعتبره كارول سماحة عملاً مميزاً في مسيرتها.

صابرين في عباءة أم كلثوم

السيرة الذاتية للنجوم في واحد من أكثر أعمال السيرة الذاتية للنجوم أهميةً، قدمت الفنانة المصرية صابرين شخصية أم كلثوم، في مسلسل كوكب الشرق. عرض المسلسل عام 1999، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وصُنف كأحد أكثر الأعمال الدرامية مبيعاً في تاريخ الدراما العربية. ووفقاً للنقاد، تفوقت صابرين على نفسها في أداء شخصية أم كلثوم. وبخلاف استعراضه مراحل حياتها المختلفة، وطبيعة علاقاتها بزملائها الفنانين، إلا أنهم اعتبروه تأريخاً لهذه الفترة، على الصعيدين الاجتماعي والسياسي. كان المسلسل ضمن مشروع خاص بالمؤلف محفوظ عبد الرحمن، الذي فكر في تقديم السيرة الذاتية لعدد من الشخصيات البارزة، وبدأه بفيلم ناصر 56. إلا أن المشروع توقف بعد مسلسل كوكب الشرق، لظروف صحية تعرض لها المؤلف الراحل.

السندريلا.. من أعمال السيرة الذاتية للنجوم التي لم تنجح

السيرة الذاتية للنجوم في عام 2006، عُرض مسلسل السندريلا، الذي قدمت فيه النجمة منى زكي، شخصية الفنانة الراحلة سعاد حسني. وعلى الرغم من تفاؤل الغالبية العظمى من المشاهدين والنقاد، عند إعلان فريق عمل المسلسل، إلا أنه خيّب آمال الكثيرين منهم. المخرج على بدرخان، الذي ارتبط بسعاد حسني بالزواج لمدة 11 عاماً، هاجم العمل. وقال في تصريحات صحفية إنه أشبه بجلسات النميمة. واستنكر بدرخان كذلك الطريقة التي قُدمت فيها شخصيته في أحداث المسلسل، مؤكداً عدم دقة الكثير من المعلومات الواردة فيه. كما تقدمت الفنانة نجاة الصغيرة، أخت سعاد حسني، بطلب رسمي لوزير العدل المصري، لوقف عرض المسلسل، لاعتراضها على الصورة التي أظهرها بها المسلسل.

سلاف فواخرجي تقدم شخصية أسمهان

أسمهان حالة كبيرة من الجدل أثارها مسلسل أسمهان، الذي قامت ببطولته النجمة سلاف فواخرجي وأخرجه التونسي شوقي الماجري. ففي الوقت الذي حظي فيه المسلسل بإعجاب المشاهدين، هاجمته عائلة أسمهان بشدة. وقالت العائلة إن المسلسل حمل الكثير من المغالطات التاريخية. ولجأ ابنا شقيقها إلى القضاء المصري لاتخاذ الإجراءات اللازمة. من جهةٍ أخرى، أعلن ممدوح الأطرش المشرف الفني على المسلسل أنه يتبرأ منه ولا يتحمل مسؤولية المشاهد التي تعرض فيه. ذكريات النجوم مع الراحلة رجاء الجداوي [vod_video id=”mau1NEOOMvazheisb3mW0w” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر