القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السياح الصينيون يقدمون “بقشيش” من نوع خاص في مصر.. تعرف عليه

“البقشيش” هو شيء معروف خاصة بالأماكن السياحية في أغلب دول العالم، فما إن تذهب إلى أي مكان كالمطعم والكافيه والمناطق السياحية إلا وعليك أن تدفعه للعاملين بتلك المناطق ،وجميعنا ندرك أنه مقدار من المال ، ولكن السياح الصينيون في مصر غيروا تلك الفكرة .

[foogallery id=”239050″]

ويقدم السياح الصينيون نوعا جديدا من البقشيش، وهو البلسم، والذين يضطرون إلى جلبه معهم من بلدانهم، ولا يعلم الصينيون سبب طلب شركات السياحة منهم جلب البلسم كإكرامية، وفي نفس الوقت لا يدرك المصريون سبب إعطاء الصينيون البلسم لهم.

فيقول السائح الصيني يي سانشي، و البالغ من العمر 25 عاما، إنه لا يعلم سبب طلب وكالة السياحة منه إحضار البلسم الملطف كهدايا، لجعل رحلته إلى مصر أسهل، كما قال أحد السياح على موقع  Weibo أنه جهز 72 علبة من البلسم ليحضرها معه إلى مصر .

بينما قال عامل نظافة بمنتجع سيرينيتي بالغردقة، يونس محمد البالغ من العمر 34 عاما، إن السائحين الصينيين يعطونه البلسم باستمرار، ولكنه لا يعلم سبب ذلك، وذلك بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” .

كان الصينيون يقدمون الرموز التي تدل على ثقافتهم كهدايا، أثناء بعثاتهم الدبلوماسية ولعل هذا سبب تقديمهم للبلسم، كما كانوا يجلبونه معهم إلى مصر للاستعمال الشخصي، ولعل حب المصريين له، هو من جعلهم يقدمونه كإكرامية لهم، وخاصة أنهم غير مضطرين لجلب الأنواع باهظة الثمن منه، فالأنواع الرخيصة تكفي الغرض.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر