القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعوديون يتصدرون قائمة سياح دبي ويرفعون إشغال فنادقها 100 % خلال إجازة عيد الفطر

كشفت إحصاءات حديثة صادرة عن بعض الفنادق والشقق الفندقية في دبي، أنها تشهد حجوزات مبكرة قياسية تقترب من الإشغال الأقصى 100 % خلال أيام عيد الفطر المبارك، مع التأكيد على تصدر السياح من مناطق المملكة إلى إمارة دبي قائمة السياح متقدمين في عدد النزلاء على مواطني مختلف دول العالم.

ووفقاً للمسؤولين في الفنادق والشقق الفندقية بدبي، فإن نسبة الحجز تبلغ في معظم الفنادق في الأماكن الحيوية نسبة 100% خلال إجازة عطلة عيد الفطر، مؤكدين أن عدة عوامل جذبت السياح هذا العام إلى دبي أكثر من غيرها على رأسها عامل التوتر الأمني في المنطقة العربية وبعض دول العالم السياحية جعل من دبي الوجهة المفضلة والأولى لدى الكثيرين.

وأكد الإحصاءات أن أسعار غرف الفنادق ستشهد ارتفاعاً قد يصل إلى 200% مقارنة مع أسعار شهر رمضان و100% مقارنة مع الأوقات العادية، خصوصاً في ظل الطلب المتزايد على الغرف، وفي الوقت ذاته ستتجه معظم الإدارات الفندقية إلى عمل عروض خاصة للعائلات، وبالتالي ستشهد الأسعار انخفاضاً طفيفاً مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بسبب زيادة المعروض من الغرف الفندقية.

وكانت السعودية تصدرت قائمة الدول العشر الأولى المصدرة للسياحة إلى دبي خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو 2014 لتتقدم على كل من الهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وألمانيا، والكويت، وعمان، والصين، وإيران.

وبحسب إحصاءات صدرت عن فنادق دبي، بلغت حصة السعوديين من إشغال الفنادق خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي أكثر من 35 بالمئة بوجه عام.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر