القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعوديون أكثر شعوب العالم استخداما لتويتر..ولكن نسبة النساء غريبة!

أكدت العديد من الدراسات أن السعوديين هم أكثر شعوب العالم استخداما لموقع التغريدات القصيرة، “تويتر”، وأنهم متفوقين على دول تفوقهم بأعداد ضخمة من السكان.

وهناك العديد من العناصر التي ساعدت في انتشار و استخدام السعوديون تويتر في المملكة منها المحتوى المختصر الذي يتيح نوعا من التخاطب، وطبيعته العامة والمفتوحة التي تسمح بالكشف الفوري عن المعلومات والحصول على الأخبار، بالإضافة إلى الاتصال الحي للناس بالثقافات المختلفة.

واحتل السعوديون المرتبة الأولى عالميا في عدد التغريدات خلال العام الماضي، خاصة أنهم يتفاعلون بشدة مع الأحداث التي تحدث حولهم، مثلا نجد أن عدد التغريدات وصل إلى 100 مليون تغريدة خلال فترة دوري المحترفين السعودي 2015-2016، وكان الدوري السعودي من أعلى الاتجاهات الرياضية المتداولة حينها، كما وصلت التغريدات في شهر رمضان إلى أكثر من 37 مليون تغريدة.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن آخر الإحصائيات العالمية كشفت عن مؤشر استخدام السعوديات لموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وأكدت أن السعوديات هن الأقل استخداما لتويتر، وأن هناك نسبة 26% فقط من الحسابات المعرفة هي حسابات نسائية، وفقا لما نقله موقع أخبار 24 السعودية.

وتحدثت كندة إبراهيم مديرة الشراكات الإعلامية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بموقع “تويتر” في تصريحات صحفية عن مستخدمي الموقع في الشرق الأوسط، مؤكدة أن المستخدمين في المملكة هم الأنشط حول العالم، خاصة أن الموقع يتيح للمستخدمين منظومة المشاركة في المحادثات الحية بمجرد متابعة هاشتاق معين، وأن الهاشتاق هو الذي يتيح فرص المشاركة الكبيرة للمستخدمين في العديد من الأشياء التي تجذبهم سواء كانت أحداث سياسية أو فنية أو غيرها.

وكان العدد الإجمالي للمشتركين في تطبيق “تويتر” عبر الهواتف الجوالة قد وصل إلى 48 مليون وهو ما يعني انتشار تويتر بنسبة تفوق 152%، بينما بلغ عدد المستخدمين النشطين والفعلين لـ “تويتر” عبر الهواتف حوالي 83% مستخدم عالميا.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر