القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية والإمارات تتقدمان في الترتيب.. هذه هي الدول الأكثر ابتكارًا في العالم!

نشرت شركة “بلومبيرغ” مؤخرًا الطبعة السابعة من مؤشر الابتكار السنوي، والتي توضح الدول الأكثر ابتكارًا في العالم، وهو التصنيف المبني على قدرات الدول في مجال الإنفاق على الأبحاث والتطوير ونشاطات براءات الاختراع والقدرة على التصنيع.

وتم تسجيل البيانات لهذا العام بأكثر من 200 دولة قدمت مقاييسها، كل منها على مقياس من 0 إلى 100، ويأتي هذا الترتيب مع تجمع النخب العالمية هذا الأسبوع في المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي في دافوس بسويسرا.

واحتفظت كوريا الجنوبية للعام الثاني على التوالي بالمركز الأول في صدارة التصنيف، متفوقة في ذلك على ألمانيا التي جاءت في المركز الثاني.

وشهد الترتيب بعض التغييرات التي طرأت عليه عن العام الماضي، كما تشير مجلة “فوربيس”، حيث ظهرت الولايات المتحدة الأمريكية ضمن أعلى عشر دول في المركز الثامن، على الرغم من خروجها من ترتيب العشرة الأوائل في العام الماضي.

ومن الإنجازات العربية المميزة في القائمة، فقد حققت الإمارات العربية المتحدة أعلى ظهور لها في المركز 46، بعد البرازيل مباشرة والتي احتلت المركز 45 في القائمة، ودخلت المملكة العربية السعودية القائمة ضمن أفضل 60 دولة ابتكارًا في العالم، متفوقة في ذلك على قطر وفيتنام وتشيلي والمكسيك، ووصفتها المجلة بأحد أكبر الاقتصادات الناشئة في العالم.

ومن بين الدول التي تم تصنيفها في عام 2019 على أنها من أكبر الخاسرين كانت تونس وأوكرانيا اللتان سقطتا من بين أفضل 60 دولة، وتراجع تصنيفهما من حيث منحهما عدد براءات الاختراع ليخرجا خارج القائمة بشكل كامل.

وبحسب بلومبيرغ فإن القائمة محددة بعدد الإبداعات والبراءات مع الوضع في الاعتبار الكثافة السكانية والتكنولوجيا الحديثة وغيرهما.

[more_vid id=” bagzzXsdOxkHJCeOwCmUPw” title=”طبق فضائي حير سكان الولايات المتحدة.. كيف فسره العلماء؟” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر