القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية في المركز الـ 61 عربياً كأفضل الوجهات المحببة للمغتربين

نشرت مؤسسة “InterNations” نتائج استطلاعها السنوي لعام 2015 عن أفضل وأسوأ الدول في أعين المغتربين، وجاءت السعودية في المركز الـ 61 على مستوى الدول العربية كأفضل الوجهات الأجنبية المحببة للمغتربين.

ووفقا لتصنيف InterNations احتلت كل من الإكوادور والمكسيك ومالطا المراكز الثلاثة الأولى كأفضل الوجهات الأجنبية المحببة للمغتربين، فيما جاءت الولايات المتحدة في المركز الثالث عشر وألمانيا الـ 16 واليابان الـ 28 والمملكة المتحدة الـ 31 والصين الـ 38 وفرنسا الـ 47 وإيطاليا الـ 58 وروسيا الـ 60 واليونان الـ 64.

أما على مستوى الدول العربية، جاءت البحرين في المركز الـ 17 والإمارات في الـ 19 وعمان الـ 24 وقطر الـ 54 والسعودية الـ 61 والكويت الـ 64.

الجدير بالذكر أن تصنيف InterNations يعتمد على مجموعة من المعايير تشمل مدى القدرة على تكوين صداقات جديدة مع السكان المحليين ومستوى الرضا عن الدخل الشخصي وتكاليف المعيشة والسعادة الشخصية، وكذلك مدى رضا المغترب عن مستويات الأمان والرعاية الصحية والأمن الوظيفي وشبكة المواصلات ووسائل الرفاهية التي تقدمها كل دولة.

صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر