القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية توقف الابتعاث لجامعة “ايداهو” .. والسبب؟

قررت الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية في واشنطن وقف الابتعاث إلى جامعة ولاية إيداهو الأميركية بشكل مؤقت، إثر الشكاوى التي تقدم بها عدد من الطلاب بعد تعرضهم لحوادث متعددة تنم عن عنصرية، كما ذكرت صحيفة ” الوطن” في عدد الأربعاء.

وطرحت الملحقية الثقافية على الطلاب المبتعثين بهذه الجامعة، عدة خيارات، من ضمنها، الاستمرار في الدراسة بالجامعة، شريطة أن يتحمل الطالب والطالبة المسؤولية، أو القبول في جامعة أخرى حسب رغبته، أو الانتقال إلى أي مدينة أو ولاية أخرى. ومن يرغب الانتقال وليس لديه قبول جاهز عليه التقدم بطلب تأجيل البعثة لمنحه تذكرة سفر، لحين حصوله على قبول من جامعة أخرى.

وأوضحت الملحقية انه فيما يخص طلبة اللغة فانه لا مانع من بقاء من يرغب على مسؤوليته الخاصّة ، في حين ان من يرغب في الانتقال إلى معهد لغة خارج المدينة، فان عليه التقدم بطلب النقل، أما الطلبة الذين حصلوا على قبولات جديدة، ولميبدأوا الدراسة بعد، فهم مخيرون بين البقاء على مسؤوليتهم او لانتقال وتقديم طلب لتغيير جامعته.

ودعا الملحق الثقافي في التعميم جميع الطلاب إلى رفع طلبات استفسار إلى مشرفيهم الدراسيين، مبينا فيه الخيار الذي يرغبه، مشيرًا إلى أن عدم رفع الطلب يعني رغبة الطالب في البقاء بالجامعة على مسؤوليته.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر