القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية تطيح بـ431 شخصاً ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي

تمكّنت الجهات الأمنية السعودية من الإطاحة بتنظيم إرهابي ينتمي إلى تنظيم “داعش” الإرهابي يضم 431 شخصاً، كما تبذل جهودها للوصول إلى أي شخص يرتبط بعلاقة مع هذه المجموعة أو يتبنّى أفكارهم ويؤيدهم.

وكشف اللواء منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي اليوم “السبت” بنادي ضباط قوى الأمن العام بالرياض، أن التنظيم الإرهابي ينقسم إلى ثلاث مجموعات، تضم المجموعة الأولى 97 شخصاً تم إيقافهم لارتباطهم بأعضاء الخلية الإرهابية التي سبق الإعلان عنها في الثاني من شهر صفر الماضي، وكانت تقف وراء الجريمة الإرهابية في الدالوه، كذلك جريمة استهداف دورية أمن شرقي مدينة الرياض، فيما تضم المجموعة الثانية 190 شخصاً، نفّذوا العمليات الإرهابية في بلدة القديح، وفي العملية الفاشلة في مدينة الدمام، كذلك دورية أمن المنشآت التي كانت مسؤولة عن تنفيذ الحراسة في الخزن الاستراتيجي.

كما أشار التركي إلى أن المجموعة الثالثة التي تمثّل البنية التحتية لهذا التنظيم، وتقوم بالدعاية له ونشر الفكر الضال والتجنيد الإرهابي، تضم 144 شخصاً متورطاً في هذا الشأن.

وأَضاف اللواء التركي أن إغلاق “تويتر” ليس حلاً لمواجهة الإرهاب.

من جانبه، تحدّث العميد بسام عطية عن الاستراتيجية التي يتبعها تنظيم “داعش” الإرهابي في تنفيذ أعماله الإجرامية التي تعتمد تقسيم السعودية إلى عدة مناطق بحسب توزيع مجموعة الأدوار والمهام على أفراد التنظيم.

وأبان أن الجهات الأمنية تمكنت في غضون عدة أسابيع من إسقاط هذه الخلايا الإرهابية التي تُدار من الخارج، وتهدف لإثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى عبر تنظيم يضم متورطين من جنسيات مختلفة، معظمهم مواطنون سعوديون.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر