القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية تطلق مسابقة للخيل جوائزها بملايين الدولارات

تطلق المملكة العربية السعودية مسابقة للخيل في نسختها الأولى في الفترة الافتتاحية لكأس السعودية. وتبلغ قيمة جوائزها أكثر من 30 مليون دولار. يعد هذا الحدث التاريخي الأبرز على المستوى العالمي. فقد جذب أنظار المشجعين في جميع أنحاء العالم. وتحدث رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الثلاثاء. وقال إن “سباق ديربي السعودية، البالغة مسافته 1600 متر سيقام يومي 19 و20 فبراير 2021”. يحدث هذا السباق بمشاركة أبرز الأسماء العالمية، التي تتنافس على جوائز السباق الأغلى في العالم على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية. وأوضح الأمير بندر أن إجمالي قيمة الجوائز في هذه المسابقة ستصل إلى 30 مليوناً و500 ألف دولار، بزيادة قدرها مليون و300 ألف دولار عن النسخة الثانية.

يوم تحدي الفرسان والتنافس على الفوز

مسابقة للخيل أوضح صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل أن “كأس السعودية نجح على كافة المستويات بمعاييرٍ دولية”. وأضاف: “تأتي زيادة قيمة جوائز كأس السعودية 2021 إلى 30.5 مليون دولار تزامناً مع انطلاق الكأس السعودي في فبراير 2021 والإعلان عن شوط جديد بقيمة نصف مليون دولار”. سيقام يوم تحدي الفرسان الدوليين في 19 فبراير قبل يوم من بدء كأس السعودية، ويشارك فيه 14 فارساً من أفضل الخيالة في العالم. وسيكون من ضمنهم 7 فارسات و5 فرسان دوليين، بالإضافة إلى فارسين محليين.

أول امرأة تفوز بسباق في السعودية

مسابقة الخيل السعودي

على صعيد أشواط تحدي الفرسان الدوليين، فازت الفارسةFeliza Albrus  بأول انتصاراتها في الميادين السعودية.

فحصلت على المركز الأول في أول أشواط تحدي الفرسان الدوليين في النسخة الأولى من كأس السعودية عام 2020.

وسبق لها أن حازت على لقب البطولة في نيوزيلاند لأربع مرات.

بينما فازت الفارسة السويسريةSybil Vogt  بلقب البطولة، وحلت الفارسة الفرنسيةMichael Michel   وصيفة لها.

وحصل على المركز الثالث الفارس الأميركي المخضرمMike Smith .

تبلغ قيمة الجائزة النقدية لكل من أشواط تحدي الفرسان الدوليين، 400 ألف دولار، والتنافس عليها على المضمار الترابي.

وشارك في مسابقة الخيل السعودي 64 جواداً من خارج المملكة العربية السعودية، في النسخة الأولى لكأس السعودية عام 2020.

وهم يمثلون 10 دول مختلفة، وواجهوا 26 منافساً من الجياد المحلية في السباقات الدولية السبع.

ومن المقرر تجاوز كأس السعودية 2021 لعدد المشاركين لهذه النسخة، إذ أضيف سباق جديد أُعلن عن إقامته يوم الجمعة وهو سباق لونجين العشبي Handicap.

مسابقة للخيل على المضمار العشبي

مسابقة الخيول سيقام سباق السعودية الدولي من فئة التكافؤ Handicap لتعزيز الاهتمام والطابع الدولي على المسابقة. وتصل قيمة جوائزه إلى 500 ألف دولار، على المضمار العشبي، وستكون مسافة السباق 2100 متر. وسيفتح مجال المشاركة فيه أمام الجياد المدربة في دول غير مدرجة ضمن المستوى الأول من قبل منظمة  .IFHA وفي ما يخص مشاركة الخيل المحلية في هذا الشوط، فسيكون بإمكانها التسجيل طالما حازت على مشاركة واحدة محلياً قبل الأول من فبراير 2021. مقابلة خاصة مع مصممة الأزياء نورة الحميد [vod_video id=”MrQ1QlwfpYTtIViTmOMZQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر