القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية تستبعد الأجانب من الانتخابات البلدية

قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية الاستعانة بـ35 ألف سعودي وسعودية للعمل في إدارة وتنسيق الانتخابات البلدية، مستبعدة فكرة الاستعانة بخبرات أجنبية.

في هذا الشأن أوضح المهندس جديع القحطاني مدير إدارة المجالس البلدية في الوزارة عدم الحاجة إلى العنصر الأجنبي لإدارة الانتخابات البلدية، قائلاً: “احتجنا للعنصر الأجنبي في إدارة الانتخابات بالدورة الأولى بشكل بسيط، ولكن في الدورة الثانية لم نحتج لأي شخص أجنبي”، مضيفاً: “لن نحتاج أيضاً في الدورة الثالثة”.

ولفت القحطاني إلى أنه تم رصد 35 ألفاً من القوى العاملة لإدارة الانتخابات في الدورة الجديدة، تمت الاستعانة بهم من قطاعات عدة، كما تم تدريبهم وتأهيلهم للعمل في الانتخابات، وأن 16 ألف مواطن شاركوا في الانتخابات في الدورة الماضية ونجحوا باقتدار، مبيناً أنه تم تأهيل مدربين ومدربات في المناطق من أجل إعداد المنسقين والتنظيميين والإعلاميين والقانونيين وجميع المشاركين في الانتخابات وعددهم 120 مدرباً ومدربة.

وأخيراً أشار مدير إدارة المجالس البلدية إلى أن السعودية تضم 285 مجلسا و1236 مركزاً، وكثير من الدول لا يوجد فيها هذا الرقم، ولدينا مدن كبيرة وضخمة ومتوسطة وصغيرة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر