القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية تبدأ محاكمة عصابة تهريب مخدرات بطائرة تحكم عن بعد لنزلاء أحد سجونها

على خلفية وقعتهم الشهيرة عقب ضبطهم متورطين في تهريب مخدرات مستخدمين طائرة يتم التحكم بها عن بعد إلى نزلاء سجن بريمان في جدة، وبعد أنهت هيئة التحقيق في جدة تحقيقاتها في القضية، تقرر أن تُعقد أولى جلسات محاكمة عصابة مكونة من 8 أشخاص عقب إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وكانت الجهات الأمنية ألقت القبض على زعيم العصابة المتورطة في الجريمة و7 من معاونيه، ووجهت لهم هيئة التحقيق والادعاء العام تهمة ترويج المخدرات والاتفاق على نقل كميات منها إلى السجن.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن رصد برج المراقبة في سجن بريمان هبوط طائرة على أحد العنابر، تبين أنها ذات أربع مراوح، وتُدار بنظام التحكم عن بعد بالريموت كنترول، وعُثر على ظهرها على كمية من الحشيش وأكثر من ألفي حبة من الحبوب المخدرة.

ووفقا للتحقيقات فإن مواطناً واثنين من أشقائه وآخرين يقفون خلف تهريب المخدرات بالطائرة، حيث يتم إطلاق الطائرة التي تم الحصول عليها من خلال مقيم لبناني باعهم إياها بنحو 10 آلاف ريال، وهي مزودة بكاميرا تصوير، وتحمل الحشيش والحبوب المخدرة من مواقف تابعة لمركز تجاري مجاور للسجن، ومن ثمّ توجيهها مباشرةً إلى سطح أحد العنابر، وهناك يتم استلام المخدرات وتوزيعها على السجناء، فيما يجري إيداع المبالغ المحصلة في حسابات زعيم العصابة بعددٍ من البنوك.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر