القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السعودية: الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلنت المحكمة العليا في السعودية ، مساء اليوم الأحد، أن الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك، لعام 1440 هجرية، 2019 ميلادية، بعد ثبوت رؤية الهلال في أنحاء متفرقة من البلاد.

وكانت لجان الترائي في مناطق المملكة قد استجابت مساء اليوم لدعوة المحكمة العليا، وخرجت إلى المراصد الفلكية والمواقع المرتفعة لتحري رؤية الهلال.

كما أعلنت لجنة تحري هلال شهر رمضان في الإمارات أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن غدًا الاثنين هو أول أيام الشهر الفضيل.

وكذلك أعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية، أن الاثنين، أول أيام شهر رمضان لسنة 1440هجرية.

أما الأمانة العامة للمجلس الأوروبى للإفتاء والبحوث فأعلنت في بيان لها، أن يوم غدٍ الاثنين سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1440هـ، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

كما أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، أن يوم الاثنين هو بداية شهر رمضان في فرنسا.

وكان مفتي عام القارة الأسترالية قد أعلن عبر مجلس الأئمة الفيدرالي الأسترالي أن يوم الاثنين 6 آيار هو أول أيام شهر رمضان المبارك في أستراليا.

[more_vid id=”ub5VjYJY409HpiJsvoDiwg” title=”ماذا يحدث لجسمك أثناء الصيام؟” autoplay=”1″]

نفى مصدر مسؤول المزاعم التي وردت في بعض التقارير الصحفية، بشأن الادعاء باستخدام جهة في المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات. وأضاف المصدر أن هذه الادعاءات
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، المدينة الأمنية للقوات الخاصة لأمن الحج
وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الجمهورية التونسية الشقيقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر