القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السبهان : سنرى ما يسر دول الخليج في قمة المنامة

قال وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان إن الجولة الخليجية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الإمارات وقطر والبحرين والكويت غير مستغربة وفيها تحقيق لمصالح الشعوب الخليجية.

وأكد السبهان أن دول الخليج تمر بأفضل مراحلها، وتربطهم علاقات دم ومصير ومستقبل واحد وليس علاقات سياسية فحسب، مضيفا ” سنرى ما يسر دول الخليج في القمة الخليجية الـ37 التي تستضيفها المنامة اليوم الثلاثاء.

وأشاد الوزير السبهان، بالعلاقات الخليجية، قائلا: “التماسك اليوم بين دول الأعضاء أكبر من أي وقت مضى وذلك في ظل التحديات التي نعيشها اليوم”.

وأضاف: “أن مايربطنا هو ليس علاقات سياسية، وإنما علاقات دم ومصير واحد، وجميع المهددات لنا واحدة، وكذلك النجاحات فهي لنا كلنا، ونعتبر أن نجاح أي دولة في أي مجال هو نجاح للجميع، والعلاقات في مراحل قمتها”.

أما في الشأن الإيراني، انتقد السبهان التدخلات الإيرانية في المنطقة، مشيرا إلى أنها كانت سببا لهدم العلاقات بين الفلسطينيين واللبنانيين وجلب الدمار لسوريا والعراق.

وأفاد أن الدول الخليجية متنبهة للمخاطر الإيرانية، وتعي جيدا ما يحدث في المنطقة من تخريب إيراني واضح، مؤكدا أنها في في جبهة واحدة وموحدة ضد هذه التدخلات، التي وصفها بأنها قرين الدمار والتشتت والحروب.

وعن قرار الاتحاد الخليجي، قال السبهان:” نحن نقول إن ما يجمعنا دائما كخليجيين هو أكبر مما يفرق بيننا، ومصالحنا الأمنية والسياسية والاقتصادية واحدة، وسنرى ما يسر دول الخليج في هذه القمة”.

وأضاف “الدول الخليجية اليوم أقوى من أي وقت مضى، ونلمس الجهود والتقارب، وهي على أعلى مستوى”.

وثمن جولة خادم الحرمين الحالية للدول الخليجية، قائلا: “جولة الملك سلمان غير مستغربة، وهذا ما عودتنا عليه القيادات الخليجية في التواصل في ما يخدم مصالح دولها وشعوبها، وهذا يبين العلاقات الوثيقة والارتباط المباشر بين شعوب دول الخليج العربي، ونتمنى مزيدا من التعاون”.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر