القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الركض لهذه المسافة يحمي المراهقين من الاكتئاب

يعتقد الخبراء أن عدم ممارسة الرياضة قد يكون وراء ارتفاع معدلات الأمراض النفسية بين الشباب، حيث قالت دراسة حديثة إنه ينبغي ترغيب المراهقين في المشي والركض ميلاً على الأقل كل يوم لحمايتهم من الاكتئاب.

وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن بعض المدارس الأسكتلندية بدأت برنامج أسمته “ميل يومي” ( الميل= 1.6093 كيلومتر)، بهدف مكافحة وباء الإجهاد والضغط، وتشارك فيه أكثر من 2000 مدرسة في المملكة المتحدة، وكان له فضل في تحسين الصحة النفسية لبعض المراهقين.

وقال الباحث في الدراسة البروفيسور مارك بوشامب، من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا: “يجب أن يركض الأطفال أو المراهقون أو يمارسون رياضة المشي لمسافة ميل واحد كل يوم في ملابس المدرسة”، وأضاف: “الأمر لا يحتاج إلى معدات خاصة أو تدريب فريد ويساعد في الحصول على المتعة والاندماج والمشاركة الاجتماعية”.

وقال البروفيسور بوشامب إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و19 سنة ضعفاء بشكل خاص بسبب الضغوط الاجتماعية والأكاديمية التي يواجهونها.

[more_vid id=”aScK2zcbYY8lcKr9FpjVsQ” title=”كيف نجعل الرياضة أسلوب حياة ونستمر فيها؟ .. مع المدربة الرياضية مروة الهلالي” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر