القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

الربح عبر “فيس بوك” بات ممكناً

  بعد سنوات طويلة من اتباع سياسة الدفع مقابل الحصول على الخدمة، اصبح بامكان زوار ومرتادي موقع فيس بوك اليوم الربح من اعلاناتهم ومنشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعي الاكبر في العالم .

فقد قرّرت شبكة التواصل الاجتماعي  منافسة محرك البحث الشهير “جوجل” في دعم أصحاب المحتوى من مواقع وناشرين وصحف كبرى.

وأعلنت “فيسبوك” عن سياسة جديدة تمكّن الناشرين من الكسب من منشوراتهم؛ ولكن فقط تلك التي تحت بند “المحتوى الموسوم”، أو مدفوع الأجر من أجل ترويجه.

وكان الناشرون يعتمدون على “فيسبوك” في زيادة وصول أخبارهم إلى المستخدمين فقط؛ ولكنهم لا يربحون منها على الإطلاق، ويكتفون بالربح عن طريق “جوجل”، التي تضيف إعلاناتهم على تلك المواقع أو الأخبار.

ولكن بتلك الطريقة سيتمكن الناشرون أيضاً من الربح عن طريق ترويج منتجاتهم عبر “فيسبوك”، التي كانوا يعتمدون عليها في السابق فقط من أجل زيادة جماهيرية منتجاتهم التحريرية.

وفي هذا السياق قال “دان روز”، نائب رئيس فيسبوك: “قررنا اتباع تلك السياسة بعد كثرة المطالبات من قبل شركات وسائل الإعلام بضرورة الربح عن طريق “فيسبوك”؛ خاصة أنها تعتمد لفترة طويلة على شبكتنا من أجل زيادة رواج منتجاتها، وسنتخلى أخيراً عن فكرة الاهتمام فقط بالانتشار وتوزيع المنتج”.

وأشارت “فيسبوك” إلى أن ذلك الأمر سينطبق على كل المنشورات سواء النصية أو الصور أو الفيديوهات أو المقالات الفورية أو الروابط أو الفيديوهات ثلاثية الأبعاد أو فيديوهات البث المباشر.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر