إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الديدان
break

الديدان هي الحل.. الانفجار السكاني قد يدفع البشر للبحث عن مصادر بروتين أخرى

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
08:39 AM بتوقيت السعودية

تحضير وجبة المعكرونة بإضافة الديدان هي فكرة عشاء غير عادية، بل مشمئزة وتثير اضطراب المعدة عند تخيلها، لكنها قد تصبح واقعية قريبا جدا.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فإن سيدة الأعمال البالغة 28 عاما من هونغ كونغ، كاثارينا اونغر، أسست “مزارع ليفين”، وهو مشروع لصنع حاضنات الحشرات، تحديدا الديدان، والتي تقول إنها مناسبة للاستخدام في المطابخ وأيضًا في الفصول الدراسية في علم الأحياء.

تقول “أونغر”: “في عام 2050 سيكون تعداد البشر على الكوكب نحو 9 مليارات شخص، لذلك علينا أن نجد حلولا جديدة لإطعام أنفسنا، وإطعام الأجيال المقبلة، الحشرات تقدم بديلا كبيرا لإنتاج البروتين؛ لأنها يمكن أن تُربى على بقايا الغذاء، في مساحة صغيرة جدا، والقليل جدا من الماء إضافة إلى أن طعمها لذيذ”.

وتتواصل الشركة الناشئة مع مشترين ويتم استخدامها في وصفات خاصة من قِبل الطهاة، ففي حين يبدو الأمر مقززا للعديد من البشر، هناك شعوب تحب طعمها مثل تايلاند والصين.

وقال “لي تشينغ”، صاحب مطعم “يوننان” في هونج كونج: “قيمة البروتين عالية بها كما أنها منخفضة الكولسترول، فهي مفيدة للصحة”.

ويقول خبير التغذية من هونغ كونغ، “مايلز برايس”، إن إنتاج البروتينات البديلة مثل الحشرات لا يزال غير منظم إلى حد كبير، وهذا له آثار سلبية على سلامة الأغذية من قِبل المستهلكين، مضيفا: “نحن بحاجة إلى فرض مراقبة صارمة على الإنتاج ليكون هذا النوع من المصدر البديل من البروتين آمن”.

ديدان غريبة هي الحل البسيط للقضاء على الآفات

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
08:39 AM بتوقيت السعودية