القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

السماح للطالبات بالدخول بالهواتف إلى الجامعات

وجه وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، تعميما إلى الجامعات بالمملكة العربية السعودية، يوجههم فيه إلى عدم منع الطالبات من الدخول بالجوال إلى الحرم الجامعي أو منعهن من استخدامه داخل الجامعة. ونشر المتحدث باسم الوزارة، مبارك العصيمي، تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قال فيها: “في تعميم للجامعات وجه معالي وزير التعليم بعدم منع الطالبات من الدخول بالجوال إلى الحرم الجامعي أو منعهن من استخدامه داخل الجامعة”.

وتصدر هاشتاق ” #السماح_للجامعيات_بالجوال”، قائمة الأكثر تداولا بموقع التدوينات القصير «تويتر»، والذي عبر فيه السعوديون عن سعادتهم بالقرار. وقال مشاري الغامدي: «وأخيرا وصلت الأصوات، عقبال تعديل نظام الخروج اللي يقاس الوقت فيها بالشرف، وتصبح الجامعات أكاديمية وليست سجون».

وغرد حساب باسم «أسرايزا»: «السعودية صايرة تبهرني مؤخرا بالتفاتها للمرأة بأبسط الأمور، صايرين يسمعون لنا، كلنا سلمان، كلنا محمد».

وأشادت الكثيرات من المغردات بالقرارات التي تصدرها المملكة مؤخرا لصالح النساء، ومنهم «أمجاد»، والتي أخذت تتساءل عن باقي الأشياء التي لم تتح بعد للسعوديات حتى يطالبن بها، فغردت«بنات وش باقي لنا فكروا».

وظهرت خفة ظل السعوديات خلال تعليقاتهم على الأمر، حيث نشرت الكثيرات منهن مقاطع فيديو وصور تعبر عن حالتهن وهن يدخلن إلى الجامعة والهواتف بأيديهن دون اعتراض الأمن، فعلقت «غادة»: «إذا مريت من الأمن ومعاي جوالي».

وغردت «بهار»: «أخيرا خلاص ما راح ألعب لعبة الثعبان واختمها وقت البريك، ما راح أقعد أتأمل الجدران إذا كانوا صديقاتي في محاضراتهم».

وغردت جواهر الأسلمي: «بكل أمانة نحن أمام مرحلة نمنح حقوقنا وفق النظام، ويترك المجال لنا باختيار طريق الخير أو الشر، لنعي ذلك».

وعارض «منتظر» القرار، حيث غرد: «أول من سيدفع الثمن هم من فرحوا بهذا القرار، فستجد أعراض المسلمين استبيحت بمقاطع بدون علم أصحابها والأيام بيننا».

https://twitter.com/OneDay797979/status/914858431277932544

وقال حسام بن عبد الرحمن: «هو حق شخصي لها مثلما هو للرجل أمر مفروغ منه، لكن المطلوب منهن الآن حسن استخدامه وخاصة التطبيقات التي تدعم التصوير».

يمكنك أيضا مشاهدة تأسيس فريق كرة قدم نسائي بالنادي السعودي الطلابي بجامعة جورج ميسن

[vod_video id=”NuntWmLzbbUrCc7UECvQ” autoplay=”1″]

إنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – التقى
إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بدأت المديرية العامة للسجون تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر