القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“الخدمة المدنية”: مبادرات لتطوير أنظمة التعويضات والمكافآت والرواتب والبدلات لحوالي 1.4 مليون موظف حكومي

كشف تقرير وزارة الخدمة المدنية الأخير عن العام الماضي أن الوزارة أطلقت عدة مبادرات من أجل تطوير أنظمة التعويضات والمكافآت والرواتب والبدلات لموظفي القطاع الحكومي البالغ عددهم حوالي 1.4 مليون موظف.

وأشار التقرير إلى أن المبادرات تتضمن بجانب تطوير أنظمة التعويضات والمكافآت والرواتب والبدلات، تطوير آليات التوظيف والإطار النظامي لمجلس الخدمة المدنية ومراجعة التنظيمات الحكومية وشبه الحكومية، مبينا أن ذلك يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة، التي تقضي بضرورة إعداد ضوابط أكثر وضوحا للترقيات واحتساب الشهادات المهنية لأغراض الترقية .

وكشف التقرير أن إجمالي عدد موظفي الخدمة المدنية يبلغ حوالي 1.4 مليون موظف، بينهم 496 ألف موظف في مراتب عامة و513 ألفا في وظائف تعليمية و188 ألفا في وظائف صحية و68 ألفا في وظائف أعضاء بهيئة التدريس و46 ألفا في مؤسسات تخضع لنظام التقاعد المدني و1250 في الوظائف الدبلوماسية، فيما يبلغ أعضاء هيئة التدريس في التعليم التقني حوالي 11 ألفا وعدد المستخدمين 69 ألفا.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر